الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تتوجه لحظر السفر إليها من أوروبا بسبب كورونا

واشنطن تتوجه لحظر السفر إليها من أوروبا بسبب كورونا
واشنطن تتوجه لحظر السفر إليها من أوروبا بسبب كورونا

تناقش واشنطن فرض حظر على دخول المسافرين من أوروبا، في إطار جهودها لإبطاء انتشار فيروس كورونا، وفق ما ذكره مسؤول أميركي بارز، أمس الأربعاء.


وذكر كين كوتشينيلي، نائب وزير الأمن القوميّ بالوكالة: "إنّ المسألة قيد النقاش حول كيفيّة التعامل مع أوروبا بشكل عام، ولم يصل ذلك بعد إلى مستوى استخدام السلطات القانونية لمنع السفر، ولكنّه أمر قيد الدرس".


وازداد تعداد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 1109 حالات، فيما توفي 31 شخصاً من جراء العدوى في كافة الأراضي الأميركية.


وقالت منظمة الصحة العالميّة، أمس الأربعاء: "إنّ فيروس كورونا الذي ينتشر حول العالم بات وباءً عالميّاً"، لكنّها ذكرت أنّ السيطرة عليه ما زالت ممكنة.


إقرأ أيضاً: واشنطن تعلن رفض إيران مساعدتها في مكافحة كورونا


ووفق المنظمة، فقد ازدادات في الأسبوعين الأخيرين، أعداد الإصابات بالفيروس خارج الصين 13 مرة، كما تضاعف تعداد البلدان التي وصل إليها الفيروس ثلاث مرات.


ونوّه المدير العام لمنظّمة الصحّة العالميّة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي، في جنيف: "نحن قلقون للغاية إزاء مستويات التفشي المقلقة وخطورتها، وكذلك أيضاً إزاء مستويات انعدام التحرّك المقلقة في العالم".


وكان قد قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الثالث من مارس: "إنّ إدارته ربما تمنع السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع بها معدلات الإصابة بفيروس كورونا"، بيد أنّه كشف بأنّ المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة.


وذكر ترامب، الذي كان يتحدّث إلى الصحفيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية، لدراسة انتشار الفيروس: "إنّه يناقش منع السفر إلى المناطق الموبوءة بالفيروس"، وأردف: "على الرّغم من أنّ غالبيّة الحالات ستكون طفيفة أو متوسطة، إلّا أنّ العدوى يمكن أن تسبّب مرضاً خطيراً وهناك احتمال قائم أن يصاب كثر بالمرض".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!