الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • واشنطن تؤكد مُساندة الرياض بمُواجهة طهران.. وإنهاء حرب اليمن

واشنطن تؤكد مُساندة الرياض بمُواجهة طهران.. وإنهاء حرب اليمن
الولايات المتحدة والسعودية

عقد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، مناقشات في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، مع كبار المسؤولين العسكريين، حيث اجتمع بوزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الذي شدد على التزام الولايات المتحدة بالعلاقة الدفاعية مع السعودية.


كما كشفت وزارة الخارجية الأميركية، أن الأمير خالد بن سلمان سيعقد محادثات، غداً الأربعاء، أيضاً مع المسؤولين الأميركيين، ونوهت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إلى التزامها "بالعمل مع السعودية لإنهاء الحرب في اليمن"، مردفةً: "ملتزمون مع السعودية بمواجهة نشاطات إيران المزعزعة لاستقرار المنطقة".


اقرأ أيضاً: السعودية تعلن عن ضبط 4.5 مليون قرص كبتاغون في شحنة برتقال


ولفتت وزارة الدفاع الأميركية إلى أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالعلاقات الدفاعية مع السعودية"، كما شجبت "بالهجمات العابرة للحدود التي تشنها ميليشيات الحوثي بدعم إيراني".


هذا وكان قد حمّل المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، في منتصف يونيو الماضي، الميليشيات الحوثية، مسؤولية استمرار النزاع في اليمن، وعرقلة مساعي وقف النار في البلاد، مؤكداً في تصريحات على أن الدور السلبي الإيراني لا يبدو أنه شهد أي انخفاض أو تطور إيجابي.


الدفاعات الجوية السعودية


ودانت الخارجية الأميركية، وقتها، سقوط طائرة مسيّرة حوثية على مدرسة في عسير جنوب السعودية، منتقدة محاولات الحوثيين استهداف المدنيين والأطفال، كما جددت مطالبة الحوثيين الالتزام بوقف كامل لإطلاق النار، وشددت على أن للسعودية الحق في الدفاع عن نفسها ضد هجمات الحوثيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!