الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن: السيل الشمالي2 صفقة سيئة تؤدي إلى انقسام أوروبا
روسيا أمريكا

شدّدت الخارجية الأمريكية على أنّها تتابع باهتمام سير تنفيذ مشروع "السيل الشمالي-2" لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا، معدةً أنّه "يعرّض أوكرانيا وأوروبا الوسطى للخطر".


وذكر الناطق باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في مؤتمر صحفي له، أمس الجمعة: "نواصل متابعة الأنشطة لإتمام بناء خط الأنابيب وإصدار الوثائق الخاصة بعمله"، مردفاً أنّ واشنطن ستبت فيما بعد في مسألة فرض عقوبات جديدة على المشروع.


اقرأ أيضاً: ألمانيا حائرة بالسيل الشمالي.. وتسعى لآليّة تمنع ابتزازها روسيّاً


وأردف الناطق قائلاً: "ولكن أود أن أضيف أنّ العقوبات هي أداة من الأدوات الهامة الكثيرة، ونحن سنعمل بشكل وثيق مع حلفائنا وشركائنا على تعزيز أمن الطاقة في أوروبا واتخاذ إجراءات احترازية لحمايتها من التصرفات العدوانية التي حذرنا منها".


وتابع: "كان موقفنا تجاه "السيل الشمالي-2" واضحاً جداً، وهو لم يتغير"، منوّهاً إلى أنّ الرئيس الجديد جو بايدن يعد المشروع "صفقة سيئة تؤدي إلى انقسام في أوروبا، وتترك أوكرنيا وأوروبا الوسطى عرضة لخطر التلاعب من قبل روسيا، ويتعارض مع الأهداف التي أعلنتها أوروبا ذاتها في ما يخص الطاقة والأمن".


ألمانيا


ولفت إلى أنّ الإدارة الأمريكية تهدف للتعاون مع أعضاء الكونغرس بخصوص مشروع الغاز المذكور، ومن المرجح أن تقدم الإدارة الأمريكية للكونغرس قائمة بأسماء الشركات المساهمة في بناء خط الأنابيب "السيل الشمالي-2"، يوم 16 فبراير الجاري.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!