الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • واتفورد يلغي مباراة ودية مع قطر بعد مخاوف مشجعيه بشأن حقوق الإنسان

واتفورد يلغي مباراة ودية مع قطر بعد مخاوف مشجعيه بشأن حقوق الإنسان
صورة تعبيرية. علم النادي

قال نادي واتفورد الإنجليزي يوم الاثنين إنه ألغى مباراة ودية أمام منتخب قطر بعد أن أعربت مجموعتان من المشجعين عن مخاوفهما بشأن سجل البلاد في مجال حقوق الإنسان.

حثت المجموعتان - نساء واتفورد  النادي على إظهار دعمه "لجميع حقوق الإنسان ومجتمع المثليين وحقوق المرأة" في المباراة، لكن المباراة لن تحدث بعد الآن.

وقال متحدث باسم النادي في بيان لوسائل إعلام بريطانية: "لم تنته المباراة قط وأصبح من الواضح تماماً أن هذه ليست لعبة يجب عدم اللعب بها؛ وعلى هذا النحو، عُدّل الجدول الزمني".

من جانبه، قال الاتحاد القطري لكرة القدم (QFA) إنه تلقى عدداً من العروض من الأندية الأوروبية، بما في ذلك واتفورد، للعب مباريات ودية.

وقال الاتحاد القطري لكرة القدم في بيان "بعد دراسة العروض .. اخترنا بعض المباريات الودية مع فرق أوروبية مختلفة ولم يكن واتفورد من بين هذه المباريات التي سيلعبها الفريق."

ولم يشر الاتحاد القطري لكرة القدم إلى الأندية الأوروبية الأخرى المشاركة.

المثلية الجنسية غير قانونية في قطر- التي تستضيف كأس العالم في وقت لاحق من هذا العام - بينما تقول هيومن رايتس ووتش إن القوانين القطرية تميز ضد النساء والأفراد من مجتمع الميم.

وقالت المجموعتان في بيان مشترك على تويتر: "واو وبروود هورنتس مسروران لأن واتفورد استمع إلى مخاوفنا وألغى المباراة مع قطر".

اقرأ المزيد: الدوري السعودي على صفيح ساخن في جولته الأخيرة

وجاء أيضا في البيان: "نتطلع إلى مواصلة مناقشاتنا مع النادي حول جميع قضايا المساواة والتنوع والشمول." وهبط واتفورد من دوري الدرجة الأولى الممتاز الموسم الماضي بعد أن احتل المركز 19 في الترتيب.

 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!