الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • هيئة كبار العلماء في السعودية توقف صلاة الجمعة باستثناء الحرمين الشرفين

هيئة كبار العلماء في السعودية توقف صلاة الجمعة باستثناء الحرمين الشرفين
السعودية

أصدرت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية قرارها "رقم 247 بشأن إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان ويستثنى من ذلك الحرمان الشريفان"، حسب وكالة الأنباء السعودية.​


وأوصت الهيئة الجميع بالتقيد التام بما تصدره الجهات المختصة من الإجراءات الوقائية والاحترازية والتعاون معها، حسب الوكالة.


وكانت قد قررت المملكة العربية السعودية تعليق الصلاة في المساجد باستثناء الحرمين الشريفين، وذلك في محاولة لتفادي حدوث مزيد من الإصابات بوباء كوفيد-19 الفيروسي المتفشي في العالم.



وذكرت وزارة الصحة السعودية أن العدد الإجمالي للإصابات التي تم رصدها في المملكة بلغ 171 حالة، تعافت منها 6 حالات، فيما تخضع البقية للرعاية الصحية وفقا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.


وتسبب فيروس كورونا المعروف باسم SARS-CoV-2 في إصابة أكثر من 180 ألف شخص وما لا يقل عن 7400 حالة وفاة في العالم.


وقد أرغم الوباء الفيروسي دولاً كثيرة على اتخاذ إجراءات استنثائية وغير مسبوقة من بينها إغلاق مدن وحظر سفر ومنع طقوس دينية.


وأكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس الاثنين عزم المملكة تنسيق التعاون الدولي لمكافحة هذا الوباء وتبني السياسات الملائمة لتخفيف أعبائه الاقتصادية، وذلك في إطار مجموعة العشرين التي تترأسها المملكة هذا العام 2020م.



وجاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بين ولي العهد السعودي ورئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، حيث تم استعراض الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا، والجهود الدولية المبذولة للتصدي لانتشاره.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء أمس الاثنين، عن رصد وتسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الجديد (كوفيد 19).


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!