الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • هيئة تحرير الشام تفرض اتاوات على نازحي إدلب للسماح لهم بالعبور

هيئة تحرير الشام تفرض اتاوات على نازحي إدلب للسماح لهم بالعبور
هيئة تحرير الشام تفرض اتاوات على نازحي إدلب للسماح لهم بالعبور

في ظل الأوضاع المأساوية التي تشهدها مدن وبلدات إدلب من حرب إبادة , التي فرضتها قوات النظام وحليفتها روسيا على المنطقة, ما أجبر آلاف المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم للفرار من الموت إلى مناطق يفترض أن تكون أكثر أمننا


فرضت عناصر من "هيئة تحرير الشام " الذين يسيطرون على عدّة معابر تربط محافظة إدلب بمدينة عفرين السورية, مبالغ مالية على الأهالي الفارين من قراهم مقابل السماح لهم بالمرور عبر حواجزهم .


وكشف المرصد السوري أن "عناصر المعابر, يبتزون الأهالي الفارين من قرى إدلب ويطالبونهم بدفع مبالغ مالية ويتعاملون معهم كما لو أنهم تُجّار, حتى يسمحوا لهم بالعبور إلى مناطق آخرى .


ووفقاً للمصدر, فأن عناصر "هيئة تحرير الشام"، يفرضون اتاواتٍ على كل حافلة تحمل بضائع أو معدات وتقدر بنحو 50 دولارا أميركيا, وأضاف المصدر, أن العناصر اوقفت الحافلات التي لم تدفع ولم تسمح لها بالعبور .


تجدر الإشارة إلى أن الحملة العسكرية التي  شنتها  قوات النظام أدت لنزوح عشرات الآلاف من السكان في ريف إدلب الجنوبي بعد تقدّمها في تلك المناطق، حيث تمكنت من السيطرة على بلدة معرّة النعمان الواقعة على الطريق الدولي الذي يربط بين حلب شمالاً ودمشق جنوباً.


ووصلت مئات العائلات من إدلب وأريافها إلى مدينة عفرين، التي تسيطر عليها فصائل موالية لتركيا خلال الأسبوعين الماضيين .


ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!