الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
هونغ كونغ تخفض فترة الحجر الصحي للوافدين إلى 3 أيام
كوفيد- 19

أعلن محافظ مدينة كونغ كونغ، اليوم الاثنين، إن المدينة ستخفض الحجر الصحي الإلزامي للفندق للوافدين من الخارج إلى ثلاثة أيام من أسبوع.

لا تزال المدينة الواقعة في جنوب الصين واحدة من الأماكن القليلة في العالم، جنباً إلى جنب مع الصين، التي تتطلب الحجر الصحي للوقاية من المسافرين القادمين من الخارج. السياسة التي ستدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة ستكون أقصر حجر صحي في هونغ كونغ للوافدين منذ بدء الوباء.

قال المحافظ جون لي، إنه يجب على المسافرين القادمين الحجر الصحي لمدة ثلاثة أيام في فندق معين، ثم الخضوع للمراقبة الطبية لمدة أربعة أيام سيتم خلالها تقييد تحركاتهم من خلال استخدام نظام رمز صحي.

وأوضح لي، إن السياسة الجديدة المتمثلة في ثلاثة أيام فقط في الحجر الصحي تم وضعها بعد تحليل الأدلة والبيانات العلمية للسيطرة على عوامل الخطر.

اقرأ أيضاً: دراسة بشأن فيروس كورونا.. الأولى في الشرق الأوسط

وأضاف: "علينا أيضاً أن نوازن بين المخاطر والأنشطة الاقتصادية والحياة الاجتماعية (للناس في) هونغ كونغ".

وأشار إلى أن: "(البيانات) تعطينا مؤشراً على أن عامل الخطر للأشخاص الذين أنهوا ثلاثة أيام من الحجر الصحي في فندق معين ... ليس في الواقع أكثر من مستوى مخاطر انتقال العدوى في المجتمع".

تأتي التغييرات في سياسات COVID-19 على الرغم من زيادة الإصابات اليومية، والتي حذّر مسؤولو صحة المدينة من أنها قد تتضاعف إلى 8000 في الأسابيع المقبلة.

خلال أسبوع الحجر الصحي والمراقبة، سيتعين على المسافرين أيضاً اختبار COVID-19 بانتظام ويجب على المصابين البقاء في عزلة.

يمكن لأولئك الذين ثبتت إصابتهم بالسلب استخدام وسائل النقل العام ودخول مراكز التسوق والأسواق، لكن لا يمكنهم دخول الحانات والمتنزهات الترفيهية أو زيارة دور المسنين والمدارس وبعض المرافق الطبية.

بالنسبة لمعظم فترات الوباء، فرضت هونغ كونغ بعضاً من قيود دخول COVID-19 الأكثر صرامة في العالم. في وقت ما، طلبت هونغ كونغ ما يصل إلى 21 يوماً من الحجر الصحي الإجباري في الفندق للمسافرين.

لقد دمرت هذه الإجراءات صناعة السياحة في المدينة وعطلت الأعمال في مدينة معروفة بكونها مركزاً مالياً دولياً ومركزاً للأعمال.

منذ أن بدأ الوباء، غادر مئات الآلاف من السكان هونغ كونغ. انتقلت العديد من الشركات أيضاً إلى دول مثل سنغافورة حيث تم استئناف السفر بدون الحجر الصحي.

ليفانت نيوز_ أسوشيتد برس

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!