الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هوندا تنتج روبوتاً صديقاً للأطفال
روبوت

قامت شركة هوندا بتصميم روبوت صغير يسمى Ropot، بحيث يوضع على أكتاف الأطفال ليساعدهم على تجنب حوادث الطرق، وعبور الشارع بأمان، عبر استخدام تقنيات ADAS والأفكار الأخرى من شركة صناعة السيارات.


في حين أن السيارات ذاتية القيادة ما تزال بعيدة بعض الشيء عن التسويق، فقد شهدت السنوات القليلة الماضية زيادة هائلة في أجهزة الاستشعار وما يسمى بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة التي يتم تضمينها في المركبات.


 


كما يوصف Ropot بأنه روبوت لإرشادات السلامة المرورية، حيث إنه مليء بأجهزة استشعار، لكنه يعتمد على الاتصال البسيط لجعل الأطفال أكثر وعياً بالمخاطر المحتملة.


إلى ذلك، تسمح هذه التكنولوجيا بالضغط على المكابح تلقائياً، إذا كنت على وشك الاصطدام بالسيارات الأخرى، والمساعدة في إبقائك ضمن علامات الطريق، وتصحيح مسار السيارة إذا انحرفت عن المسار بشكل غير متوقع.


 


فضلاً عن ذلك، يمكن لروبوت هوندا الجديد Ropot الآن فعل القليل من ذلك للأطفال الذين يسيرون على الأقدام.


ويعالج مشروع البحث والتطوير في هوندا المشكلة المعروفة في البلاد، إذ يلتحق الأطفال اليابانيون في سن السابعة عادةً بالمدرسة الابتدائية، ويمشون بمفردهم.


 


يشار إلى أنّ فريق هوندا يختبر النموذج الأولي للروبوت مع الأطفال في اليابان، ويقول: إن الاستجابة كانت إيجابية بين الأطفال وأولياء الأمور.


ليفانت- وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!