الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
هواوي تبحث عن بدائل لتطبيقات جوجل
هواوي تبحث عن بدائل لتطبيقات جوجل

أشار تقرير نشرته جريدة Economic Times إلى أن هواوي تعمل بكثب مع المطورين الهنود من أجل توفير بدائل لتطبيقات جوجل الشائعة. حيث أن الحظر قد وقف حائلًا أمام تثبيت تطبيقات جوجل الشائعة مثل الخرائط وGoogle Drive و Gmail وهو ما أثر بشدة على مبيعات هواتف هواوي.


في هذا السياق ذكر المدير التنفيذي لهواوي وهونور في الهند أن الشركة تعمل على بناء بيئة متكاملة لتطبيقات الهواتف الذكية تحتوي على معظم التطبيقات الأساسية مثل الخرائط والرسائل والألعاب وخدمات المدفوعات الإلكترونية، والتي يُنتظر أن تكون جاهزة بنهاية الشهر الحالي على حد قوله


تتسع بيئة تطبيقات جوجل، والتي ترغب هواوي في استبدالها لأجهزتها، حيث ترغب الشركة في إيجاد بدائل لتطبيقات Google Play Games و Google Maps و Gmail و Google Pay و YouTube و Google Play Store التي تأثرت بشدة وأصبحت تواجه العديد من المشاكل في العمل على هواتف هواوي بسبب الحظر، على الرغم من ان هاتف هونور القادم سيدعم خدمات جوجل على حد قول هواوي.


وبسبب ذلك تعمل هواوي بكثب لإيجاد البدائل المناسبة لمستخديها، وفي هذا السياق تعمل هونور التابعة لهواوي مع مطوري أفضل 150 تطبيق في الهند لتنفيذ Huawei App Gallery البديل لخدمات متجر جوجل، حيث تخصص العملاقة الصينية ميزانية ضخمة تصل إلى مليار دولار أمريكي من أجل تمويل ذلك المشروع.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!