الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هداية ملاك أول مصرية تحقق ميداليتين برونزيتين
هداية ملاك أول مصرية تحقق ميداليتين ميداليتين

أصبحت "هداية ملاك" أول سيدة عربية "مصرية" تحقق ميداليتين برونزيتين على التوالي، حيث سبق ونالت أيضاً في عام 2016 ميدلية برونزية، في أولمبياد ريو دي جانيرو.


هذا وحققت لاعبة "التايكواندو" المصرية "هداية ملاك"، ميدلية برونزية، اليوم الاثنين، في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" عقب فوزها على نظيرتها الأمريكية "بايجى مكفيرسون".


واكتسحت البطلة المصرية منافستها الأمريكية بايجي مكفيرسون، بنتيجة 17 - 6، ضمن فئة تحت 67 كغ.




اقرأ المزيد: فرنسا تفوز على جنوب أفريقيا وتحقق أول ذهبية في أولمبياد طوكيو

وفي عام 2016، تمكنت البطلة المصرية، من التغلب على منافستها "مايلا باسيكا"، لاعبة تونجا، بعدم التكافؤ 0/19 في دور الترضية، قبل أن تتأهل لخوض مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية أمام ميكفيرسون، لتصبح أول عربية تحقق ميداليتين أولمبيتين على التوالي.


وكان المنتخب المصري الأولمبي لكرة اليد، قد تلقى أولى خسارة له، في مشواره بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" أمام المنتخب الدنماركي، بنتيجة 32-27 في إطار مباريات الجولة الثانية لمنافسات كرة اليد مرحلة المجموعات.


وتجمد رصيد المنتخب المصري لكرة اليد، عند النقطة الثانية، بينما رفع منتخب الدنمارك رصيده إلى النقطة رقم 4، في صدارة ترتيب المجموعة.


اقرأ المزيد: لاعبون وفنّيون يخرجون من الأولمبياد بسبب فايروس كورونا

ووصل عدد اللاعبين المصريين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020، إلى 146، بين لاعب ولاعبة، بواقع 134 أساسياً، متوزعين إلى 86 لاعباً و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطياً، طبقاً لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية، وتعد هذه أكبر بعثة في تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!