الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
هجوم مجهول على مقرات للفصائل العراقية في كركوك
قوات أمنية في كركوك \ تعبيرية \ متداول

تعرضت مقرات عسكرية تابعة للفصائل العراقية في مدينة كركوك شمال العراق لهجوم مجهول، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفق ما أفادت مصادر أمنية.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الذي يأتي في ظل توترات بين الحكومة العراقية والميليشيات المسلحة المدعومة من إيران.

اقرأ أيضاً: كرة النار في كركوك

وقالت المصادر لقناة "العربية/الحدث" إن الهجوم طال مقرات عسكرية للميليشيات في مناطق متفرقة من كركوك، وأنه تم استخدام صواريخ وقنابل يدوية في الهجوم، فيما قالت معلومات محلية أن الهجوم أدى إلى مقتل 3 عناصر من الميليشيات وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

وتعتبر كركوك مدينة متنازع عليها بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان، وتشهد تواجداً مكثفاً للميليشيات العراقية، التي تسمي نفسها بالحشد الشعبي، والتي تتهم بارتكاب انتهاكات بالتحالف مع إيران، ضد المصالح الوطنية العراقية.

وفي سياق متصل، نفذت قوات أمنية عراقية مشتركة من الجيش والحشد عملية أمنية شمال وشرق كركوك، بهدف ملاحقة فلول تنظيم داعش والقضاء على تحركاتهم في المنطقة، وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي أن العملية انطلقت من محورين، وأنها تهدف إلى تأمين المنطقة بشكل كامل.

ويبدو أن العملية الأمنية تأتي في إطار محاولة الحكومة العراقية فرض سيطرتها على كركوك والمناطق المحيطة بها، والتصدي للتهديدات الأمنية التي تشكلها الميليشيات وتنظيم داعش.

فيما تواجه الحكومة العراقية تحديات كبيرة في تحقيق الاستقرار والسلام في البلاد، في ظل تدخلات إيران، وتصاعد التوترات مع الولايات المتحدة وحلفائها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!