الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هجوم لداعش على حقول النفط في العراق
هجوم لداعش على حقول النفط في العراق

شن عناصر تنظيم داعش الإرهابي هجوماً، اليوم الإثنين، على حقول للنفط في محافظة صلاح الدين العراقية، وجرى على أثر ذلك اشتباكات عنيفة بين التنظيم والقوات المكلّفة بحماية الحقول.


ودارت اشتباكات بين عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، وقوات حماية في حقول عجيل وعلّاس النفطية، مستخدمين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى.


فيما صرّحت شرطة الطاقة العراقية، في بيان لها: "التصدي لعناصر داعش منعتهم من الوصول إلى المواقع النفطية، حيث حاولت تلك العصابات الاقتراب من الحقول، لكن القوات صدتهم، وتم ردعهم بقوة".


ومن جانب آخر انفجرت عبوة ناسفة في مركبة تابعة لشرطة الطاقة، واقتصرت الخسائر على الماديات، دون وقع خسائر بشرية.


وسبق أن أﻋﻠﻨﺖ خلية اﻟﺼﻘﻮر اﻻﺳﺘﺨﺒﺎراتية في العراق عن إﺣﺒﺎط ﻣﺨﻄﻂ إرهابي خلال الشهر الجاري لاستهداف اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺑﻐﺪاد وﺑﻌﺾ المحافظات ﻓﻲ اﻟﺠﻨﻮب وإقليم ﻛﺮدﺳﺘﺎن.


وصرّح رئيس “ﺧﻠﻴﺔ اﻟﺼﻘﻮر”، أبو علي البصري، يوم الأحد، في تصريح لصحيفة الصباح الرسمية: “اﻟﺨﻠﻴﺔ وبالتنسيق مع مديريات اﺳﺘﺨﺒﺎرات اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ ﻓﻲ المحافظات اﺳﺘﻄﺎﻋﺖ تحديد اﻷﻫﺪاف اﻹرﻫﺎﺑﻴﺔ وﺗﺪﻣﻴﺮﻫﺎ ﺑﺎﻟﻀﺮﺑﺎت اﻟﺠﻮﻳﺔ ﺗﺎرة، وﺑﺎﻟﻘﺘﺎل المباشر وﺟﻬﺎً ﻟﻮﺟﻪ ﻣﻊ الإرهابيين ﺗﺎرة أﺧﺮى”.


وأضاف أن العمليات اﻻﺳﺘﺒﺎﻗﻴﺔ اﻷﺧﻴﺮة أﺳﻔﺮت ﻋﻦ اﻋﺘﻘﺎل ﻧﺤﻮ 160 مسلّحاً ﻓﻲ ﻧﻴﻨﻮى، وأﻛﺜﺮ ﻣﻦ 40 منهم ﻓﻲ ﺑﻐﺪاد، ﻛﻤﺎ أﻟﻘﻲ اﻟﻘﺒﺾ على 4 آخرين في البصرة تمت تعبئتهم وإعدادهم للقيام بعمليات انتحارية بالأحزمة الناسفة، وتفجير عجلات مفخخة في بغداد وأربيل واﻟﺒﺼﺮة ومحافظات أخرى.


واعتبر البصري مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية: “بفضل التعاون مع أجهزة الأمن في إقليم كردستان خلال عملية إلقاء القبض على المتهمين بمخطط شهر رمضان الفائت، تم إحباط تلك العمليات جميعها”.


ليفانت - أربيل


هجوم لداعش على حقول النفط في العراق


هجوم لداعش على حقول النفط في العراق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!