الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هجوم صاروخي على قاعدة التاجي في العراق
هجوم صاروخي على قاعدة التاجي في العراق

سقطت صواريخ جديدة من جهة مجهولة أمس الثلاثاء على قاعدة التاجي الواقعة شمالي بغداد، بحسب الجهات الأمنية في العراق، وذلك بالتزامن مع تهديدات الحشد الشعبي الموالي لإيران بقصف المواقع التي يتواجد فيها جنود أمريكيين.


هذا وأفادت خلية الإعلام في بيان مقتضب بـ "استهداف معسكر تدريب التاجي شمالي العاصمة بغداد بصواريخ كاتيوشا، إلى جانب عدم وقوع خسائر بشرية تذكر".


ويذكر أنه يقع معسكر التاجي على بعد نحو 35 كلم شمال بغداد، ويضم مطار وقاعدة عسكرية كبيرة، وتضم قاعدة التاجي قوات أمريكية؛ كما تعد مذخراً للصواريخ والعتاد.


فيما تأتي سلسلة استهداف القواعد العسكرية في العراق بعد ضربة أميركية قتلت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس مطلع العام الحالي.


ومن جانبه، كشف المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ضد داعش، مايلز كلغنز، مساء الثلاثاء، عن ما فعلته الصواريخ التي استهدفت قاعدة التاجي الجوية العراقية شمالي العاصمة بغداد.


وأكد كلغنز على "تويتر": "لم تتعرض أي من قوات التحالف بقاعدة التاجي لأضرار من هذا الهجوم".


واستهدفت صواريخ كاتيوشا قاعدة التاجي الجوية العراقية، حيث تتمركز قوات من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.


وقال الجيش العراقي في بيان إن 4 أشخاص أصيبوا بعد إطلاق 8 صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية، التي تستضيف عسكريين أميركيين، وتبعد نحو 80 كيلومتراً شمالي بغداد، وذكرت مصادر عسكرية أن المصابين جنود عراقيون، وفقاً لرويترز.


فيما أدت هجمات على قواعد عسكرية أميركية في العراق، خلال ديسمبر الماضي، إلى توتر كبير بين واشنطن وإيران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!