الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هجوم سيبراني يستهدف شركة طيران
العلم الإيراني/ أرشيفية
أعلنت شركة "ماهان إير" الإيرانية، اليوم الأحد، أنها تعرضت لهجوم سيبراني، إلا أن كل رحلاتها "حافظت" على جدولها المقرر رغم عدم إمكان الوصول إلى موقعها حتى منتصف اليوم.

ونقلت وكالة"فاس" الإيرانية بيان عن الشركة قالت فيه: "إن نظام الكمبيوتر الخاص بشركة ماهان إير تعرض لهجوم جديد". وأضافت "تم الإبقاء على كل رحلات ماهان وفقاً للجدول الزمني". وأوضحت إنه "نفذ من خارج البلاد".

فيما صرح أمير حسين زولانفاري الناطق باسم الشركة للتلفزيون الحكومي الإيراني بأن: "فريق أمن تكنولوجيا المعلومات لدينا يُحبط الهجوم السيبراني".

شركة ماهان إير الإيرانية/ ويكيبيديا

ومن جانب آخر، فقد زعمت مجموعة من المتسللين، التي تطلق على نفسها اسم "Hooshyarane Vatan"، أنها تمكنت من الحصول على وثائق داخلية ورسائل بريد إلكتروني وتقارير من أنظمة "ماهان إير".

وقالت المجموعة بأن المؤشرات تحوي ارتباطات شركة الطيران بالحرس الثوري الإيراني. كما زعمت المجموعة أن الشركة تمكنت من كشف الخرق لكنها لم تتمكن من إيقافه.

و"ماهان إير" التي أسست قبل 30 عاماً، هي الشركة الإيرانية الخاصة الرئيسية بعد شركة "إيران إير" التابعة للدولة. وهي مدرجة على القائمة السوداء للكيانات المستهدفة بالعقوبات الأميركية ضد إيران منذ العام 2011.

اقرأ أيضاً: من جديد.. المليشيات الإيرانية في سوريا هدفاً للمسيرات

وكانت وزارة التجارة الأمريكية مددت العقوبات المفروضة على شركة ماهان للطيران و12 شركة أخرى لمدة ستة أشهر أخرى، وتشمل هذه العقوبات حظر بيع أي معدات طيران أمريكية لهذه الشركات.

وكما جاء في البيان "هناك حديث عن حظر بيع معدات طيران أمريكية وقطع غيارها لـ12 منظمة، وبالتالي تم تمديد الأمر لـ21 مايو/أيار 2021".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!