الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
هاني شاكر يستقيل من نقابة الموسيقيين
الفنان هاني شاكر خلال الموتمر الصحافي لاعتذار حسن شاكوش - تصوير محمد عربي خاص سيدتي.

أعلن الفنان المصري هاني شاكر، مساء الاثنين، استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، وأكد أن "قراره نهائي ولا تراجع فيه". وذكرت وسائل إعلام مصرية أن ذلك جاء على خلفية ما حدث في مؤتمر أقامته النقابة، الاثنين، من مشادات علت فيها أصوات الموسيقيين ولكن بالصراخ والصيحات، ما دفع شاكر للانسحاب.

وقال وكيل نقابة الموسيقيين حمادة أبو اليزيد إن شاكر "انزعج بشدة لما حدث في المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة ظهر اليوم من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش اعتذاراً لشعبة عازفي الايقاع بعدما تلفظ بكلمات غير لائقة خلال إحدى حفلاته العام الماضي".

وخلال مداخلة تلفزيونية، توجه شاكر إلى جميع أعضاء مجلس إدارة النقابة على الفترة التي قضاها فيها، وقال إنه تشرف بأنه يكون بين قامات فنية كبيرة.

وعبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أعلن هاني شاكر تقديم استقالته على الهواء في مفاجأة للجميع، موجهاً الشكر للجمعية العمومية والمجلس على الفترة التي قضاها في النقابة.

ورفض هاني شاكر الخوض في التفاصيل التي تسببت في استقالته، ولكنه ألمح إلى أنها جاءت بسبب ما جرى في المؤتمر الصحافي، الذي تمت الدعوة إليه بشكل طارئ من أجل توجيه حسن شاكوش لاعتذاره إلى شعبة الإيقاع.

هاني شاكر وحسن شاكوش

وقال شاكر إن قرار الاستقالة من نقابة المهن الموسيقية لا رجعة فيها بعد أن اتخذ القرار بعد ساعات من الأزمة، التي حدثت في المؤتمر الصحفي الخاص بحسن شاكوش والتصالح مع شعبة الإيقاعيين.

وأشار إلى أنه فخور بما حققه للموسيقيين خلال السنوات الماضية وعلى مدار دورتين من تحسين مستوى المعاشات والخدمات الطبية وإنشاء مراكز جديدة، وفقاً لصحيفة "الوطن" المصرية.

وتحدث شاكر في المداخلة بنبرة حزينة للغاية، خاصة أنه انسحب بشكل سريع حينما وقعت المشادة في المؤتمر الصحافي، التي ألغي المؤتمر على إثرها. وأكد هاني شاكر أن حديثه في المداخلة الهاتفية جاء من أجل الإعلان فقط عن الاستقالة، كي يعلم الجميع أنه لم يعد متواجدا بالنقابة.

اقرأ المزيد: رائد الحواري يقرأ أدب محمود شاهين في كتاب جديد

وشدد على أن قرار الاستقالة لا رجعة فيه بعد أن اتخذ القرار بعد فترة دراسة، حيث إنه كان قد نوى منذ فترة عدم التقدم مرة أخرى للنقابة. وذكر الفنان الكبير أنه يعمل حاليا جاهدا على تنفيذ عدد أغنيات جديدة تطرح خلال الفترة المقبلة منها دويتو مع الفنانة سميرة سعيد.

من جهته، قال المطرب الشعبي حسن شاكوش، أنه صدم من قرار المطرب الكبير هاني شاكر، بتقديم استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية قبل قليل، "الوطن العربي كله خسر الفنان هاني شاكر".

أضاف حسن شاكوش، في لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية": أن أزمته اليوم بنقابة المهن الموسيقية كانت بسبب حصوله على الكارنيه، مردفا: "اعتذرت داخل النقابة، وقلتلهم حقكم عليا وأنا متأسف، والأزمة نشبت بعد حصولي على الكارنيه، قبل الاجتماع".

 

ليفانت نيوز _ متابعات

 

 

 

 

 

 

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!