الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • هاشتاغ "أنا مموّل الثورة".. رد اللبنانيين على اتهامات نصر الله

هاشتاغ
هاشتاغ "أنا ممول الثورة".. رد اللبنانيين على اتهامات نصر الله

بعد أن شكك زعيم ميليشيا حزب الله حسن نصر الله بعفوية المظاهرات اللبنانية وأنها مموّلة من قبل السفارات وجهات خارجية، أطلق ناشطون لبنانيون فيديوهات ساخرة تحت هاشتاغ بعنوان "أنا مموّل الثورة".


وقام اللبنانيون بتسجيل فيديوهات عفوية ساخرة عن خطاب نصر الله، واتهامه المتظاهرين بتمويل خارجي، كما سبق وفعل حليفه رئيس النظام السوري بشار الأسد، بالتزامن مع إطلاق وسم بعنوان أنا_مموّل_الثورة.


وكان قد حذّر نصر الله، أمس الجمعة، من أن تؤدي المظاهرات التي تجتاح أنحاء لبنان إلى "حرب أهلية" محتملة، رافضاً دعوات متصاعدة مطالبة باستقالة الحكومة والرئيس.


وأضاف: "لا نقبل الذهاب إلى الفراغ، لا نقبل إسقاط العهد، ولا نؤيد استقالة الحكومة، ولا نقبل الآن بانتخابات نيابية مبكرة".


وتابع: "أي حل يجب أن يقوم على قاعدة عدم الوقوع في الفراغ في مؤسسات الدولة، لأن هذا خطير جداً، الفراغ اذا حصل وكما البعض ينادي، سيؤدي، في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب والمأزوم في ظل التوترات السياسية في البلد والإقليم، إلى الفوضى، إلى الانهيار".


وواصل المعتصمون في طرابلس تدفقهم أمس الجمعة، إلى ساحة عبد الحميد كرامي، حيث يصر المتظاهرون على البقاء في الساحة إلى ما بعد منتصف الليل وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام".


كما دعت مجموعة "لحقي" للمشاركة في تظاهرة "سبت الساحات" في كل لبنان، مشيرة في بيان إلى أنه "بعد تواجدنا في الشوارع لأكثر من أسبوع وبعد استمرار السلطة في مناوراتها وإنكارها مطالبنا التي تتردد في جميع مناطق لبنان حان الوقت لإجبار السلطة على التجاوب وتصعيد ضغط الشارع".


وتابع بيان المجموعة: "نعلن يوم غد السبت يوم الساحات وندعو إلى تظاهرات ضخمة في جميع المناطق تحت عنوان سبت الساحات. فلنتظاهر رفضاً لأكاذيب السلطة ومحاولات التفافها الدائمة على انتفاضتنا الشعبية لإسقاط حكومة قوى النظام الحاكم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!