الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نيران جديدة تلتهم آلاف الهكتارات في الحسكة
نيران جديدة تلتهم آلاف الهكتارات في الحسكة

نيران جديدة تلتهم آلاف الهكتارات في الحسكة

ليفانت نيوز/ الحسكة


التهمت النيران صباح 10 يونيو مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية شرق مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة، دون استطاعة الأهالي إطفاء تلك المساحات الكبيرة من النيران.




وأفادت مصادر محلية من مدينة قامشلي شمال شرق سوريا لموقع ليفانت، باندلاع حرائق مجهولة المصدر بأراضي المزارعين، وسط عدم توفر الآليات والأدوات اللازمة لإخمادها.




وأضاف المصدر، أن النيران اندلعت في كل الحقول الواقعة في قرى "خزنة، حاصودة، سوقية، حمارة، تاية، خربة البير، سحل، قصروك، محمد ذياب، تنورية، بيازة، سيحة كبيرة، سيحة صغيرة، ليلان، محطة القطار، غردوكة، بشيرية، كندك سيد، كري بري، كرداهول، كرشيران، كرديم، مزكفت، خزيموك، نبوعة، دريجيك، معشوق، كیل حسناك، كربكيل ، ديرونا قولنكا" في ريف القامشلي.




وبحسب المصادر تشكل هذه النيران خطراً كبيراً على أرزاق الناس في المنطقة ، وعلى خطورة امتداد الحرائق لتصل إلى آبار النفط القريبة منها.




وناشد الأهالي وأصحاب الأراضي الزراعية الإدارة الذاتية بإيجاد حلٍّ سريع لهذه الحرائق التي تلتهم حقولهم، ومحاصيل القمح التي يعتمد عليها الأهالي، كما أصدرت الإدارة الذاتية في محافظة الحسكة، الأحد 9يونيو، تعميماً بمساهمة الأهالي في إخماد النيران بكافة الوسائل المتاحة، مركزة على تعمد بعض الخلايا النائمة باستهداف اقتصاد المنطقة.




ومن جهة أخرى طالب الأهالي بالكشف عن أسماء المحتجزين لدى الإدارة الذاتية، والمتورطين بافتعال الحرائق في منطقة الجزيرة.

وسبق أن نشر ليفانت معلومات عن اتهام الإدارة الذاتية لكل من تركيا والنظام السوري إلى جانب خلايا نائمة لتنظيم الدولة الإسلامية، بافتعال تلك الحرائق واستهداف اقتصاد المنطقة.




كما قامت في وقت سابق قوات حرس الحدود التركي بإضرام النيران بعدة حقول زراعية قرب منطقة الدرباسية عبر طلقات نارية متفجرة، تسببت بحرق هكتارات واسعة من حقول القمح.


نيران جديدة تلتهم آلاف الهكتارات في الحسكة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!