الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • نيران تركية تستهدف محاصيل المدنيين في مناطق "قسد"

نيران تركية تستهدف محاصيل المدنيين في مناطق
نيران تركية تستهدف محاصيل المدنيين في مناطق "قسد"

نيران تركية تستهدف محاصيل المدنيين في مناطق "قسد"

ليفانت نيوز/رأس العين

أطلقت "الجندرما" التركية المتمركزة على الحدود بين تركيا وسوريا عيارات نارية متفجرة، مستهدفة حقول القمح في منطقة "سري كانييه" رأس العين شمال شرق سوريا.




وأكدت مصادر محلية من منطقة "سري كانييه" لليفانت نيوز" عن نشوب النيران بالأراضي الزراعية الواقعة في ريف مدينة سري كانييه، نتيجة إطلاق الجنود الأتراك في المنطقة الحدودية النار على محاصيل الأهالي.




وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن اسمه: "التهمت النيران أكثر من 300 دونماً من محصول القمح في قرية العزيزية، إلى جانب أكثر من 1330 دونماً في قريتي الجرادي وعرنان، قبل أن يتوافد الأهالي وبمساندة الدفاع المدني لإطفاء الحريق الذي قضى على مساحات كبيرة من محاصيل المدنيين في المنطقة".




كما ذكرت مصادر محلية لموقعنا: "أن هناك منهجية واضحة من قبل الجيش التركي المتمركز على الحدود باستهداف محاصيل المدنيين، إلى جانب خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تقوم بافتعال تلك الحرائق في كل من الطبقة، الرقة، كوباني، منبج، ومحافظة الحسكة".




عن ذلك يحدثنا "محمود جميل" أحد المزارعين المتضررين من تلك الحرائق: "خسرت محصول هذا العام من القمح، حيث نشبت نيران قوية في الساعات المتأخرة من الليل في أراضينا دون استطاعتنا إخماد الحريق".




ويضيف "محمود": "على الإدارة الذاتية والقوى المتواجدة في المنطقة مراقبة الأراضي وإلقاء القبض على الفاعلين، حيث تقوم خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بافتعال تلك الحرائق بحسب الجهات الرسمية".




يتحدث المعنيين في الإدارة الذاتية أن تركيا وتنظيم الدولة الإسلامية، إضافة إلى النظام السوري هم وراء مثل تلك الأعمال لزرع الفتنة بين المواطنين والإدارة، وبحسب الإدارة الذاتية في محافظة ديرالزور والرقة لقد تم إلقاء القبض على عدد من مفتعلي تلك الحرائق، وثبت تورط تلك الجهات بتوجيههم.




من الجدير بالذكر، أن للمحاصيل الزراعية في منطقة الجزيرة السورية، وخاصة القمح والشعير مردود اقتصادي كبير على المناطق، هذا وكان قد تبنى تنظيم الدولة "داعش" افتعال بعض الحرائق في مناطق قوات سوريا الديمقراطية، دون أن يكون هناك أي رد من النظام السوري أو تركيا بنفي الاتهامات الموجهة من قبل الإدارة الذاتية عن تورطها بافتعال الحرائق.


نيران تركية تستهدف محاصيل المدنيين في مناطق "قسد"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!