الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • نيجيرفان بارزاني: يجب نبذ العنف والالتزام بالقانون مع متظاهري العراق

نيجيرفان بارزاني: يجب نبذ العنف والالتزام بالقانون مع متظاهري العراق
نيجيرفان بارزاني: يجب نبذ العنف والالتزام بالقانون مع متظاهري العراق

شدّد رئيس إقليم كردستان السيد نيجيرفان بارزاني على نبذ العنف والالتزام بالقانون والتعامل المدني مع متظاهري ومحتجي العراق.


وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان، اليوم الأحد، جاء رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، خلال لقائه مدير مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كردستان، فنسنت كيوم.


وأكد البيان، أن بازراني شدد على: "نبذ العنف والالتزام بالقانون والتعامل المدني مع متظاهري العراق، معبراً عن استعداد الإقليم للتعاون الكامل على تحقيق الأمان والاستقرار في العراق وحل المشاكل".


وأضاف البيان أن مدير مكتب الاتحاد الأوروبي: "قيَّم عالياً اهتمام إقليم كردستان بأحوال النازحين واللاجئين وخاصة الذين لجأوا إلى الإقليم نتيجة التوترات الأخيرة في سوريا، وأكد على التعاون والتنسيق بين الاتحاد الأوروبي وبين الإقليم في مساعدة اللاجئين".


كما أشار بيان المكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان أن اللقاء بين نيجيرفان بارزاني وفنسنت كيوم: "قيّم الأحداث التي تشهدها المنطقة عموماً، وتظاهرات العراق خصوصاً، وأوضاع المناطق المتنازع عليها وسهل نينوى"، وأن رئيس الإقليم قدّم خلاله نبذة عن أوضاع الإقليم ومحادثات الأطراف السياسية لتشكيل تحالف للكتل الكردستانية في بغداد، والحوار بين أربيل وبغداد".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!