الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نواب ودبلوماسيون بريطانيون في شمال شرق سوريا
نواب ودبلوماسيون بريطانيون في شمال شرق سوريا

وصل وفد موسّع من مجلس العموم البريطاني إلى شمال شرق سوريا بحسب دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، للاطلاع على المؤسسات العسكرية والسياسية والخدمية في المنطقة.


وبحسب بيان من الإدارة الذاتية ضم الوفد 13 شخصاً من برلمانيين بريطانيين من أحزاب سياسية رئيسية في بريطانيا وعلى رأسها حزب العمال البريطاني وحزب المحافظين وصحفيين وممثلين عن النقابات العمالية البريطانية.


قما أقام الوفد في مقر دائرة العلاقات العامة مؤتمراً صحفياً، تحدث فيه السيد لويد روسيل عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال، عن الدور الهام الذي قامت به قوات سوريا الديمقراطية والتضحيات الجسام التي قدمتها في سبيل القضاء على داعش، والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية في ظل وجود خلايا نائمة للتنظيم الإرهابي في مناطق شمال وشرق سوريا.


كما تطرق روسيل: "إلى الدور الهام للمرأة في المشاركة في الحرب ضد داعش".


وبحسب بيان الإدارة: "أشار إلى أهمية تشكيل المحكمة الدولية لمحاكمة منتسبي داعش الموجودين لدى القوى الأمنية في الإدارة الذاتية مبدياً دعم الوفد لتشكيل هذه المحكمة", مشيراً إلى أن وجود هؤلاء المنتسبين يثقل كاهل الإدارة الذاتية في كافة المجالات.


ومن المقرر أن يقوم الوفد اليوم الثلاثاء بزيارة مجلس سوريا الديمقراطية والمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في مقرها ببلدة عين عيسى ومقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.


ليفانت-قامشلي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!