الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
نهج النظام الممانع في مواجهة الكورونا
نهج النظام الممانع في مواجهة الكورونا

أثارت تصريحات وزير الصحة في حكومة النظام السوري، موجة من السخرية والاستهزاء من قبل السوريين، المتواجدين داخل الأراضي السورية أو خارجها على حدّ سواء. النظام الممانع

وكان نزار اليازجي قد ردّ على سؤال طرحته عليه مذيعة في الإخبارية السورية، التابعة للنظام السوري، والذي طلبت منه تطمين المواطنين حول الاستراتيجيات المتّيعة لمواجهة المخاوف المتعلّقة بالكورونا، بالقول: "الجيش العربي السوري طهر كتيراً من الجراثيم الموجودة على أرض سوريا..نحن في سوريا لا يوجد فيها أي إصابة إلى الآن". 


https://www.facebook.com/SyrianACD/videos/2882401231820213/?t=3


 


اقرأ المزيد: سخرية واستهزاء من نفي النظام السوري لانتشار كورونا


ففي معرض الرّد على أسلوب النظام السوري في التعامل مع معارضيه، نشرت إحدى الصفحات المعارضة على موقع فيسبوك: "بعد حملة إجرامية لتهجير وقتل المدنيين في محافظة إدلب وريف حلب الغربي، وبعد تجاهل أي اجراءات عملية لحماية السوريين من فيروس “كورونا”، ينتهز اليوم وزير الصحة في نظام الأسد الفرصة ليسيء للسوريين من جديد، واصفاً الذين طالبوا بكرامتهم بالجراثيم.

إن اللغة التي يستعملها النظام في وصف السوريين الذين طالبوا بحريتهم، هي لغة مطابقة للغة التي استعملها الروس في توصيف النازحين في مخيم الركبان عندما وصفهم بأنهم (بؤرة للعنف والجرمية والأمراض)، وهي نفس لغة التطهير العرقي والطائفي التي استعملتها الأنظمة المجرمة في تاريخ البشرية".

فيما قام آخرون بالسخرية من تصريحات الوزير التابع لحكومة النظام: "يلي عندو كتير كورونا ومو عرفان يتعامل معه.. ينادي للجيش السوري وزير الصحة بيقول الجيش قضى على الكثير من الجراثيم بالبلد.. تشبيح، تشليح، تعفيش، تطهير كلو شغال". النظام الممانع


وكان اليازجي قد أعلن في وقت سابقٍ أنّه في حال ظهور مرض الكورونا في سوريا، فسيكون هو أول من يعلن عن ذلك.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!