الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نهاية مأساوية للاعب منتخب أفغانستان سقط من طائرة أميركية عقب إقلاعها

نهاية مأساوية للاعب منتخب أفغانستان سقط من طائرة أميركية عقب إقلاعها
نهاية مأساوية

أظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام أفغانية، سقوط عدد من الأشخاص بعد تشبثهم بإطارات طائرة عسكرية أميركية، أقلعت من مطار العاصمة الأفغانية كابل. منتخب 


وأظهرت المقاطع المصورة الطائرة الأميركية التي تستعد للإقلاع، ومئات الشبان الأفغان يركضون أمامها وحولها، حيث كانوا يحاولون التشبث بها على أمل الهروب من حكم طالبان، التي استولت على البلاد.


https://twitter.com/pajhwok/status/1427202317535830016?s=20

ومن بين مجموعة الشبان الذين سقطوا من الطائرة العسكرية الأمريكية، بشكل مأساوي، كان لاعب كرة قدم أفغاني شاب، وفقاً للمديرية العامة للتربية البدنية والرياضة في أفغانستان.


وأعلن المنتخب الأفغاني لكرة القدم، عن وفاة اللاعب الشاب "زكي أنواري"، الاثنين الماضي، بعد سقوطه من طائرة عسكرية أميركية.


https://www.facebook.com/GDPES.Afg/posts/1320183608398164

ويعد اللاعب الشاب واحداً من آلاف الأفغان الذين تدفقوا لمطار حامد كرزاي الدولي، يوم الاثنين، بعد يوم من استيلاء طالبان على العاصمة الأفغانية، وهم يحاولون الفرار من البلاد


وتكدس مئات الأفغان داخل المطار في مسعى للخروج من البلاد بعد دخول مسلحي حركة طالبان العاصمة كابل، يوم الأحد، لتعلن بعد ذلك سلطات المطار إلغاء جميع الرحلات.


اقرأ المزيد: سيدات “بيمان وأهلي عامودا” إلى نهائي مسابقة الكأس في الجزيرة

ومن جانب آخر، عقب سيطرة الحركة على أفغانستان، دعا "دونالد ترامب"، الرئيس الأمريكي السابق، "جو بايدن"، إلى الاستقالة.


اقرأ المزيد: كريم بنزيما” على موعد لتحقيق رقم فرنسي تاريخي جديد مع ريال مدريد

وقال "ترامب" في بيان نشرته وسائل إعلام، "حان الوقت كي يستقيل جو بايدن بسبب عار ما سمح بحدوثه في أفغانستان، جنباً إلى جنب مع الارتفاع الهائل في الإصابات بكوفيد، وكارثة الحدود، وتدمير استقلال الطاقة، واقتصادنا المُعَطّل".


ليفانت - سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!