الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • نقيب المحامين لدى النظام يطالب بمصادرة أموال مرتكبي الحرائق

نقيب المحامين لدى النظام يطالب بمصادرة أموال مرتكبي الحرائق
٤٠٪ من المحاصيل الزراعية في تل كوجر تعرضت للتلف بسبب الحرائق 5
بعد أن أعلنت وزارة العدل بحكومة النظام السوري، إعدام 24 شخصاً خلال الأيام الماضية، بتهمة افتعال الحرائق في سوريا، طالب نقيب المحامين في سوريا، فراس فارس، بمصادرة أموالهم.

قال "فارس"، اليوم الأحد، لصحيفة الوطن المحلية، إنه "يجب مصادرة أموال مرتكبي الحرائق، لتعويض المتضررين وليس فقط تطبيق حكم الإعدام بحقهم".

ودعا نقيب المحامين في سوريا إلى تعديل القانون الذي يخص التعويض في مثل هذه الجرائم، لما لها من خطورة على المجتمع والبيئة والحياة، على حدّ قوله.

وأردف أنّ "من افتعلوا الحرائق، ارتكبوا جرائم كبيرة أدت إلى حرق 5%، من مساحة سوريا الخضراء، إضافة إلى الأضرار الكبيرة التي ألحقوها بالأهالي، ولذلك فإن التعويض يجب أن يكون كبيراً من أموال المجرمين للمتضررين من هذه الحرائق التي أشعلوها".



وشدّد نقيب المحامين بتفعيل عقوبة الإعدام بحق كل من يرتكب جرائم تمسّ أمن المجتمع والوطن، مثل ارتكاب جرائم الحرائق والتفجيرات الإرهابية وغيرها من هذه الجرائم الخطيرة.

اقرأ المزيد: مسؤول إيراني يدعو القوّات التركية والأمريكية للانسحاب من سوريا

يشار إلى أن وزارة العدل في حكومة النظام السوري، أعدمت، في 21 تشرين الأول، 24 شخصاً بتهمة إشعال الحرائق، والحكم على 11 شخصاً بالأشغال الشاقة المؤبدة.

اقرأ المزيد:أوروبا تدين إعدام النظام السوري 24 شخصاً متهمين بـ”إشعال حرائق”

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أدان، يوم أمسِ السبت/ 23 أكتوبر، إعدام النظام السوري لـ24 شخصاً، واعتبر أن هذه العقوبة “قاسية وغير إنسانية ومهينة، ولا تمثّل رادعاً للجريمة، بل تمثل إنكاراً غير مقبولاً لكرامة الإنسان وسلامته”.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!