الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نقابة الفنانين.. حلبة صراعات بين بقاء ورحيل
نقابة الفنانين حلبة صراعات بين بقاء و رحيل "زهير رمضان"

بعد سبع سنوات من تربع "زهير رمضان" نقيباً  للفنانين  في سوريا، بدا الإستياء والغضب واضحاً على العديد من نجوم الدراما السوريّة لتتحول نقابة الفنانين لحلبة صراعات بين بقاء ورحيل "زهير رمضان"




وفي ضوء اقتراب موعد انتخابات نقابة الفنانين رأى نجوم الدراما السوريّة فرصة لإنهاء مسيرة "زهير رمضان" في دور النقيب وأعربوا عن إكتفائهم من أفعاله .


في حين ستبدأ الإنتخابات في العاصمة دمشق بمبنى لحزب البعث وستجري الإنتخابات إبتداءاً من العاصمة دمشق ,حلب,الاذقية,طرطوس ,حماه, لتنتهي في المنطقة الشرقية وسيتم إنتخاب إحدى عشر عضواً ونقيباً واحداً سيشكلون إدارة جديدة لنقابة الفنانين.


https://www.facebook.com/DramaHadath/videos/182902722995190/?__xts__%5B0%5D=68.ARB8ApSc2Pcrz_-JMhIxDTkuIF2w7oilfBKBv5oRPKYKuAmdFoVIk0rnrlMHs9WA5T1g0l1BJPQG9M0g9hEqxIA42FDkXX_g7oXA5i57o-cfatC80_9D1tWd4X32lg0lZN1Ktlykxf3kNR47utAO3HRP3EEE8Dly7UZUHJngttHGtmjbmmBQfosRFSlYrBZmV7Mo4z-ALuMlauVvBUk2mM8p9UtdxYmKW2MSOvt_fF9yQF2qyAmwr7uayrvGK4oENO2IciVs45B8cSn9MGVVffwpTvZPoMsgdhh_oLs85Y6zMWlahJOnvphApR3bPxELxhrto1OuIFXHFDuwkYpNgnSC-xkmUhK69GqwIDq0&__tn__=-R






ورشح عدد من الفنانين السوريين أنفسهم لمنصب النقيب كفادي صبيح، عارف الطويل، محمد قنوع، أميّة ملص، تولاي هارون وغيرهم من الفنانين أمّا "فادي صبيح" المنافس الأكبر ل "زهير رمضان" خاصة مع وقوف زملائه معه في الوسط الفني, وعلى رأسهم "باسم ياخور" الّذي شارك عبر مواقع التواصل الإجتماعي قائلاً :



فادي صبيح الإنسان والصديق المشترك للجميع بقلبه المحب. ولهفته لإصلاح أي مشكلة أو إنقاذ أي زميل من أي موقف يمر به هذا فعلاً ما نحتاجه في هذا الزمن وفي هذه المهنة. وشكر كبير لكل الزملاء والأصدقاء الذين يقفون إلى جانبه ليكون من ضمن المرشحين الناجحين لمجلس نقابة الفنانين, كل الحب فادي ونحن نستحق إنساناً نبيلاً مثلك"





وبعد صمت من الفنان "بشار إسماعيل" ظهر أخيراً ليكشف عن تفاصيل صمته الطويل قائلاً أنّ "زهير رمضان" قام بتهديده بقطع لسانه وزجّه في السجن لأنه إنتقده .

وأضاف "أردت الحفاظ على لساني حتّى لا يقوم السيد النّقيب بقطعه" وقال أنه يعاني من حالة رعب ولا يخرج من منزله بسبب تهديدات "زهير رمضان" له وذكر أنه لم يرشح نفسه للإنتخابت ولم يقم بالتدخل في أيّ شيئ لأن توقعاته للنتيجة ستنتهي بفوز وبقاء "زهير رمضان" مع أنه يرجوا من الله أن تخيب توقعاته لأن بقاء زهير "كارثة" حسب تعبير إسماعيل وشبّه إسماعيل تصرّف زهير رمضان بالمخابرات والأمن قائلاً "أترعبني؟ هل تظن نفسك في فرع المخابرات أو الأمن؟.


https://www.facebook.com/DramaHadath/videos/113868410061537/




وبدورهما تولاي هارون و محمد قنوع اللذان قاما بترشيح نفسيهما للإنتخابات ولم يحضر أحد المرشحيين إلى الندوة الّتي أقامتها شركة لاند مار إلا تولاي بشكل شخصي ومحمد قنوع عبر الهاتف بسبب تواجده في دبي.



وقالت تولاي أن الفنانين في حالة خوف وذعر من "زهير رمضان" إذ قال زهير أنه باقي إلى سنة 2025 لأن بشار الأسد هو من طلب منه ذلك لينفي رغبته في إعادة تجربة النقيبة السابقة فادية خطاب المزرية لذلك فإن الجميع مذعور وهذا ما يدفع الجميع إلى إنتخاب زهير رمضان مضيفة بأنها إن لم تقم بإنتخابه سوف "تنقطع رزقتها " كما حدث مع الكثيرين وانتقدت سياسة زهير بالتعامل مع الفنانين متمنية بأن يكون النقيب الجديد رحيماً ومتعاوناً وأنها ترحب بالجميع أما في حال بقاء زهير ستنسحب من النقابة. 







أمّا زهير رمضان بدأ بوضع شروط للفنانين الّذين يرغبون بالعودة إلى سوريا بعد أن انتهت الحرب كما زعم قائلاً "ليكن لديه الشجاعة أن يأتي بعد أن استقرّ الأمن كما كانت لديه الشجاعة في مغادرة سوريا وليظهر أمام الجميع ويلقي التحية على أهله ووطنه ويقدم إعتذاره لأنه غادر سوريا" وقال أن الفنانين العائدين إلى سوريا لن يتمكنوا من المشاركة في أيّ عمل فنّي قبل أن تمرّ أسمائهم غلى النقابة وموافقتها .





تجدر الإشارة إلى أن حال الدراما في سوريا كحال باقي المؤسسات التابعة للدولة, حيث أننا نشاهد من رأس الهرم بشار الأسد إلى أصغر مؤسسة في الدولة  رؤوساء هذه المؤسسات  لاتتنازل عن منصبها, مهما كلفها الأمر,  نفس الوجوه  لا تتغير . 









ليفانت - تسنيم الحلبي 





النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!