الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نصف الأتراك يرغبون في السفر.. بسبب الأزمات الاقتصادية
الليرة_التركية

أظهر استطلاع جديد للرأي عن أنّ نصف الأتراك يرغبون في الإقامة بالخارج نتيجة الأزمات التي تعاني منها البلاد، ولا سيما الاقتصادية، ووفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "سوزجو" المعارض، نظم الاستطلاع من قبل شركة "متربول" التركية للأبحاث واستطلاعات الرأي.


وتبعاً للنتائج، زادت نسبة من يرغبون في العيش أو الدراسة بالخارج إلى 47.37%، وتعقيباً على استفسار أي دولة تفضلون اختار 22.6% منهم أن تكون وجهتهم ألمانيا.


اقرأ أيضاً: توتر بين واشنطن وأنقرة.. وبلينكن: تركيا شريك “مزعوم”


وضمن تعليق منه على تلك النتائج، صرّح البروفيسور أوزر سنجار، رئيس شركة "متربول"، أنّ تلك زيادة كبيرة تلفت إلى أنّ نصف الشعب تقريباً يريدون العيش بالخارج، وتعقيباً على سؤال "هل تريدون العيش أو الدراسة بالخارج؟"، عقب 47.3% من المشاركين بالاستطلاع بـ"نعم"، فيما ذكر 45.9% "لا".


تركيا


ووصلت نسبة من يرغبون في العيش بالخارج من المشاركين بالاستطلاع من أنصار حزبي العدالة والتنمية، الحاكم، وشريكه بتحالف الجمهور، الحركة القومية المعارضة، إلى 34%، فيما زادت تلك النسبة إلى 57% بالنسبة لحزبي الشعب الجمهوري، والخير، وإلى 66% بالنسبة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي.


وتعقيباً على سؤال "أي دولة تفضولنها للعيش أو الدراسة"، اختار 22.6% من المشاركين بالاستطلاع، ألمانيا، و16.6% بريطانيا، و12.6% الولايات المتحدة، و3.8% روسيا، و1.3% الصين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!