الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • نصرالله يهدّد إسرائيل ويتوعّد بالرد على هجماتها لحزب الله

نصرالله يهدّد إسرائيل ويتوعّد بالرد على هجماتها لحزب الله
نصرالله يهدد إسرائيل ويتوعد بالرد على هجماتها لحزب الله

بعد القصف الإسرائيلي على مواقع لحزب الله اللبناني في لبنان هدّد الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله يوم الأحد الجيش الإسرائيلي المنتشر على حدود لبنان من أن الجماعة تجهز لرد وشيك على هجوم بطائرتين مسيّرتين سقطتا خلال الليل في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وأعلن نصرالله في كلمة بثها التلفزيون: ”نحن أمام مرحلة جديدة“ مشيراً بذلك إلى العداء الطويل بين الجماعة وإسرائيل.


ووجّه نصر الله انتقادات للدولة اللبنانية وطالبها بعدم الاكتفاء بالاستنكار ويحذّرها من استعداده للرد.


وأضاف نصر الله أن إسرائيل شنّت: "هجوماً بطائرة مسيّرة انتحارية ضد هدف معيّن في الضاحية الجنوبية وأن هذا تطور خطير جداً، وكل شيء ممكن سيتخذ من أجل ألا يتكرر الهجوم".


وقال نصر الله في كلمته: ”هذا أول خرق واضح وكبير لقواعد الاشتباك التي تأسست في عام 2006“ بعد الحرب في ذلك العام بين جماعة حزب الله وإسرائيل.


وأضاف قائلاً: ”هذا الخرق إذا سكتنا عنه هذا سيؤسس لمسار خطير جداً على لبنان، والهجمات بطائرات مسيّرة يمكن أن تؤدي الى وضع مماثل لما يحدث في العراق".


واستمر نصرالله بتحذيراته وتهديداته لإسرائيل، قائلاً: "”نحن لن نسمح بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء. لن نسمح بأن يصبح لبنان مستباحاً لا لقصف ولا لقتل ولا لتفجير ولا لانتهاك حرمات. هذا أمر بالنسبة إلينا خط أحمر“.


وأضاف: ”بالنسبة لنا في لبنان نحن لا نسمح بمسار من هذا النوع، هذا غير مسموح فيه، وسنفعل كل شيء لمنع حصول مسار من هذا النوع“.




ليفانت-رويترز


نصرالله يهدّد إسرائيل ويتوعّد بالرد على هجماتها لحزب الله نصرالله يهدّد إسرائيل ويتوعّد بالرد على هجماتها لحزب الله

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!