الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نصائح لبشرة مشرقة خلال فصل الشتاء
عناية بالبشرة

تواجه البشرة خلال فصل الشتاء مجموعة من االمشاكل المرتبطة بالعوامل الخارجيّة، ما يزيد من جفافها ويُضعف دفاعاتها المناعيّة. ولذلك فهي بحاجة إلى روتين تجميلي خاص، يؤمّن لها ما تحتاجه من عناية وحماية للحفاظ على جمالها وإشراقها.


حيث أنّه من الشائع ازدياد جفاف البشرة واحمرارها خلال فصل الشتاء، ولذلك فهي تحتاج خلال هذه الفترة إلى مستحضرات ذات تركيبة غنيّة بالسيراميدات. فهذه الحوامض الدهنيّة الموجودة بشكل طبيعي في البشرة تلعب دور لاصق بين الخلايا وتتمتع بمفعول حامٍ يحتفظ بالرطوبة داخل البشرة ويمنعها من التبخّر.



اقرأ المزيد: حقن مسنّة بلقاح كورونا مزيّف وهرب.. الشرطة البريطانية تلاحق محتالاً


في حال بقي الشعور بالانزعاج رغم استعمال الكريم الغني بالسيراميدات، يُنصح باختيار كريم ذي تركيبة غنيّة يؤمّن الشعور بالراحة المباشرة للجلد.

كما يتسبب انخفاض حرارة الطقس في توزيع الدورة الدمويّة باتجاه الأعضاء الحيويّة أولاً ثم الأعضاء الأخرى، وهذا ما يؤدي إلى تباطؤ الدورة الدمويّة في أنسجة الوجه وزيادة جفاف البشرة. أما الحل فيقوم على تزويد البشرة بما تحتاجه من نعومة عبر تطبيق قناع شديد التغذية بطبقة سميكة على الوجه والعنق ومنطقة أعلى الصدر مرة أسبوعياً.


اقرأ المزيد: الوشم يشكل مخاطر صحية على البشرة تصل حد التورّم


يشار إلى أنّ التبدلات المناخيّة التي تطرأ على الطقس في فصل الشتاء تشكّل سبباً يزيد من ظاهرة عدم التوازن في الدورة الدمويّة والتحسّس في النهايات العصبيّة، يُترجم من خلال ظهور احمرار على سطح الجلد. يُنصح في هذه الحالة بتجنّب استعمال أنواع اللوشن التي تحتوي على الكحول وأنواع المستحضرات القاسية على الجلد واستبدالها بأخرى مهدئة للبشرة تكون غنيّة بالفلافونويدات التي تساعد على احمرار الجلد.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!