الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نشوب حريق في سفينة تجارية بمرفأ اللاذقية
نشوب حريق في سفينة تجارية بمرفأ اللاذقية

شب حريق في سفينة تجارية بمرفأ اللاذقية على الساحل السوري، اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن إصابتين طفيفتين، وفقاً لصحيفة الوطن المقربة من النظام السوري.


وقالت الوكالة نقلاً عن قائد فوج الإطفاء في اللاذقية، الرائد "مهند جعفر"، إن فرق الإطفاء تمكنت من السطيرة على الحريق الذي نشب بإحدى السفن التجارية في مرفأ اللاذقية.


وأوضح "جعفر" أن 6 آليات من فوج الإطفاء، ساهمت في إخماد الحريق ما أدى للسيطرة السريعة عليه، ومنع امتداد النيران، وأشار إلى تسجيل إصابة عاملين بجروح خفيفة.


https://www.facebook.com/208881799134847/videos/999697464139904

وعن أسباب اندلاع الحريق، قال قائد فوج الإطفاء، إنه، وفقاً للمعلومات الأولية الواردة إلينا، ناجم عن أعمال الصيانة، لافتاً إلى وقوع خسائر مادية كبيرة.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، ذكر في 24 أبريل، وفاة 3 أشخاص سوريين، نتيجة احتراق خزان وقود ضمن ناقلة نفط إيرانية، مقابل مدينة بانياس في الساحل السوري.


وأشار المصدر حينها، إلى أن الانفجار، ضرب ناقلة نفط قادمة من إيران، قرب مصب النفط في بانياس.


اقرأ المزيد: دعوات لإضراب عام في “درعا” تضامناً مع الأحياء المحاصرة

فيما قالت "وكالة سانا" التابعة للنظام السوري، أن عطلاً فنياً، حدث في أحد محركات ناقلة نفط "ترسو" قبالة مدينة بانياس، ما أدى إلى حريق بسيط وخروج دخان أسود من الناقلة، دون ذكر الخسائر البشرية والمادية.


اقرأ المزيد: درعا بدون خبز وماء والشكوك تثار حول مصداقية موسكو

وبعد تضارب الأنباء حول الانفجار الذي وقع في ناقلة نفط "ترسو" قبالة ميناء بانياس، رجحت وكالة "سبوتنك" الروسية أن يكون الانفجار ناجماً عن عمليات صيانة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!