الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 29.03.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

أفادت مصادر إعلامية، أنّ شركة أمازون العملاقة المختصّة في بيع المنتجات عبر موقعها الإلكتروني، تدعم منظمة الصحة العالمية في مواجهة ”كورونا” المستجد. أخبار كورونا



وأوضح السيد “جيف بيزوس” خلال منشور نشره على صفحته في إنستغرام، عبّر فيه حول التعاون الذي جرى بين الموقع ومنظمة الصحة العالميّة في سبل دعم الجهود.


ويتضمن العمل المشترك تأمين موقع المنظمة وحمايته وسهولة الوصول اليه، والمساعدة في الترجمة والنقل في منشورات المعرفة، وتقديم دعم لوجستي وغيرها.


كما أعلنت شركة غوغل الأميركية أنها تبرعت بـملبغ وقدره 800 مليون دولار، لمساعدة عدد من الجهات الحكومية والشركات لمواجهة تفشّي فيروس كورونا المستجد.


وقالت شركة غوغل العملاقة، إنها ستمنح منظّمة الصحة العالمية والوكالات الحكومية العالمية ما يبلغ مجموعه 250 مليون دولار من منح إعلانية، وأكثر من 100 وكالة حكومية في جميع أنحاء العالم.



تعدّى تعداد الوفيّات جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الألفي حالة، فيما ازداد تعداد الإصابات إلى أكثر من 120 ألفاً، اعتماداً على أحدث إحصاء من جامعة جونز هوبكنز، مساء أمس السبت. أخبار كورونا


ودوّنت الولايات المتحدة 121,117 إصابة مؤكّدة بالفيروس، أمّا تعداد الوفيّات على أراضيها الذي وصل 2,010، فقد تضاعف منذ الأربعاء، إلا أنّ أعداد الوفيات هذه تبقى أقلّ بكثير مقارنة بتلك المسجلة في إيطاليا (أكثر من 10 آلاف) وفي إسبانيا (نحو 6 آلاف).


وتعتبر ولاية نيويورك الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة حيث سجّلت لوحدها 52,318 إصابة و728 حالة وفاة.


وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس السبت، إنه يدرس فرض حجر صحي يشمل مدينة نيويورك وولايتي نيوجرسي وكونيكتيكيت لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


قالت مجلة “نيوزويك”، إنّ الجيش الأمريكي وضع خططاً لـ”أسوأ السيناريوهات” التي قد تواجه الولايات المتحدة من جرّاء انتشار كورونا، ومنها تفشّي العنف على نطاق واسع، ووفاة سياسيين كبار.


ونوّهت المجلة في عددها الأخير، إلى أنّ قادة الجيش تلقوا تعليمات قبل 3 أسابيع لوضع خطط بديلة في حال أضحى القادة الدستوريون عاجزين، وما إذا كان يتعيّن فرض أحكام الطوارئ.



وبيّنت المجلة أن قائد القيادة الشمالية الأمريكية الجنرال تيرنس أوشونيسي سيتولى قيادة الولايات المتحدة، لو اجتاح كورونا القيادة السياسية العليا في واشنطن، متطرقةً إلى الخطط والتدابير الراهنة لمجابهة كورونا الجديد، والتي قد تجعل من المستبعد فرض الطوارئ، وتولي أوشونيسي قيادة البلاد.


قالت صوفي غريغوار ترودو، زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إنها شفيت من إصابتها بفيروس كورونا. وذكرت على صفحتها في “فيسبوك”، مساء السبت: “أشعر بتحسن كبير، تلقيت تقريراً إيجابياً من طبيبي ومن خدمات الصحة العامة في أوتاوا”. وأكدت على ضرورة أن يتبع الجميع البروتوكولات الصحية وأن يبقوا في المنزل، وذلك عقب أن تمّ اكتشاف إصابة صوفي بفيروس كورونا


نبّه رئيس وزراء فرنسا إدوار فيليب، من أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب بالحرب على فيروس كورونا، فيما تسابق حكومته الزمن لزيادة الأسرّة بأقسام العناية المركزة وجلب معدات الوقاية. أخبار كورونا


وذكر فيليب في مؤتمر صحافي، يوم أمس السبت: “نخوض معركة ستستغرق وقتا”، وأردف: “سيكون أول أسبوعين في أبريل المقبل أصعب من الأسبوعين اللذين انتهيا للتو”.


وانتشر الفيروس في شرق فرنسا أول الأمر، ولم تعد المشافي قادرة على استيعاب حالات الإصابة ثم انتشر في غرب البلاد، فيما حذر أطباء في منطقة باريس الكبرى من أن وحدات العناية المركزة لديهم ستعجّ بالمرضى عند انتهاء عطلة نهاية الأسبوع.


يواصل المسؤولون البريطانيون إطلاق تصريحات متشائمة بشأن تفشّي فيروس كورونا، كان آخرها تصريح مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ستيفن باويس الذي توقع وفاة 20 ألف شخص على الأقل. 



وذكر باويس في تصريح صحفي، أمس السبت، إن بلاده ستكون قد أبلت بلاءً حسناً إذا عبرت أزمة فيروس كورونا بأقل من 20 ألف وفاة.


وأردف، إن وحدات العناية المركزة في لندن لم تمتلئ بعد، منوّهاً إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تُجهّز غرف العمليات والإنعاش لاستقبال الحالات الحرجة.


قال الفاتيكان، أمس السبت، إنّ الفحوص التي أجريت في المبنى الذي يقيم فيه البابا فرنسيس، أوضحت أنّ البابا ومساعديه القريبين ليسوا مصابين بفيروس كورونا بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة أحد سكان المبنى بالفيروس. سلامة البابا ويعدّ ذلك أول إعلان عن وضع البابا البالغ من العمر (83 عاماً) بالنسبة لفيروس كورونا، منذ بدء الأزمة الحالية في إيطاليا


كشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن حالات وفاة من الحالات التي أعلن عنها السبت متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا توفوا قبل وصولهم للمستشفيات، مشيرًا إلى أن عدد الوفيات التي بلغت 36 حالة في اليومين الأخيرين تعود لكون حالات الوفاة متقدمة في السن وتعاني من أمراض مزمنة سابقة باستثناء شاب مصري يبلغ من العمر 37 عامًا، كان يعاني من سرطان في القولون.


وقال المتحدث الرسمي في تصريحات لوسائل إعلام مساء السبت، إنه يتم تطبيق الحجر الصحي للقرية أو المركز منعًا لتفشي العدوى من الأفراد للمجتمع، مؤكداً أن مصر تشهد نسبة شفاء عالية وقد تكون الدولة الأعلى عالميًا في ذلك، مشيراً إلى تسجيل 40 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 6 وفيات السبت.


جدّدت لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة حول سوريا دعواتها إلى وقف إطلاق النار، لتفادي “تفاقم الكارثة” مع ظهور أول إصابات فيها بفيروس كورونا المستجد، بحسب الأعداد التي صرّحت عنها دمشق. الأمم المتحدّة


حيث أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري عن تسجيل خمسة إصابات بكورونا المستجد، حتى الآن فيما لم تسجل أي حالات في المناطق الخارجة عن سيطرة القوات الحكومية في محافظة إدلب وشمال حلب، أو في مناطق سيطرة الأكراد شمال شرق البلاد، وفق ما تداولته وسائل الإعلام.


سجلت وزارة الصحة السعودية  96 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1299 حالة، وتسجيل 4 وفيات جديدة ليرتفع العدد إلى 8 حالات وفاة.



قال وزير الصحة الكويتي: شفاء 3 حالات جديدة من كورونا والإجمالي يرتفع إلى 67، وتسجيل 20 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 255 إصابة.


و35 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا في المغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 437 حالة. أخبار كورونا


و سجل العراق 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق.


وتقول الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 10 بعد وفاة شخصين.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!