الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 28.03.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

دوّنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الجمعة، 85356 إصابة بفيروس كورونا، بارتفاع قدره 16916 حالة، وذكرت أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى 1246 بزيادة 252 حالة. أخبار كورونا



وقالت المراكز، إنّ هذا هو العدد الكلي الحالات المسجلة حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ليوم 26 مارس، مقارنة مع الرقم المعلن قبل يوم.


وربما لا تعكس أرقام المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بالضرورة الحالات المسجلة بكل ولاية على حدة، حيث أورد حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو، أن إجمالي عدد ضحايا فيروس كورونا في ولايته تجاوز الـ500 شخص، إضافة إلى تسجيل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة خلال اليوم الأخير.


وشدد كوومو، أمس الجمعة، أن تعداد ضحايا فيروس كورونا ارتفع من 385 إلى 519 شخصاً، وأنه تم تسجيل 7400 إصابة جديدة ليصل إجمالي المصابين إلى 44635 شخصاً.


وذكر البيت الأبيض، إنّ الرئيس دونالد ترمب وقع، اليوم السبت، أمراً تنفيذياً يفوّض وزيري الأمن الداخلي والدفاع لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش وخفر السواحل للخدمة، وذلك ضمن خطوة تهدف إلى مواجهة تفشّي فيروس كورونا المستجد في البلاد.


وأتى ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، مساء أمس الجمعة، في المؤتمر الصحفي اليومي له من البيت الأبيض، والذي تطرق فيه إلى القيام ببناء شراكة مع القطاع الخاص لمواجهة الوباء القاتل، وأردف ترامب بأن إدارته لن تتردد في استخدام كامل الصلاحيات الفيدرالية لمواجهة أزمة الفيروس.


سجّلت إيطاليا رقماً قياسياً في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، ووصل عدد الوفيات نتيجة هذا المرض، أكثر من 9134 شخصاً في إيطاليا، و سجلت نسبة الإصابات 86498 ألفاً.


ما تسبب حالة هلع بين سكان إيطاليا، ولكن عندما أتت قصة شفاء رجل طاعن في السن لتمنح البلاد، والعالم، بصيصاً من الأمل. أخبار كورونا



فيما ذكرت وسائل إعلام إيطالية، قصة بشبه المعجزة بعد تعافي رجل كبير في السن يبلغ “101” عاماً, قد شُفي من مرض فيروس كورونا، الذي فتك أرواح البشر وخاصة كبّار السن.


وقال مدير وكالة الأدوية الإيطالية “AIFA” نيقولا ماغريني، إن الوكالة ستسمح في وقت قريب لأطباء العائلات باستخدام الأدوية المضادة لنقص المناعة المكتسبة الإيدز، في علاج مرضى فيروس كورونا. ونوّه ماغريني، إلى أنّه بالنسبة للأدوية الأخرى، مثل الكلوروكين المضاد للملاريا، فهناك مخاطر، ويلزم توخي الحذر فيما يتعلق بالاستخدام الموسع لمثل هذه العقاقير.


قالت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم السبت، الثامن والعشرين من مارس، إنّ وفيات فيروس كورونا في البلاد زادت 832 حالة أثناء الليل لتصل إلى 5690، وذلك في أعلى معدل يومي لحالات الوفاة، وأضافت الوزارة، أن عدد حالات الإصابة ارتفع هو الآخر إلى 72248 من 64059 أمس الجمعة.


وأضحت إسبانيا ثاني دولة من حيث عدد الوفيات بـ”كوفيد-19″ في العالم بعد إيطاليا، ويخضع سكانها الذين يناهزون 46 مليوناً لإجراءات العزل العام منذ 14مارس، وجرى تمديدها الأربعاء حتى 11 أبريل، وسبق للسلطات أن حذرت أنّ الأسبوع الحالي سيكون “صعبا”، فيما توقعت منظمة الصحة الدولية في وقت سابق أن يتكرر السيناريو الإيطالي في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، بفارق زمني لا يتعدى أسبوعين، مشيرة إلى أن أوروبا أصبحت بالفعل مركز العدوى لوباء “كوفيد-19”.



توفيت شابه فرنسية تدعى “جولي” البالغة من العمر “16” عاماً، بفيروس كورونا في مستشفى “نيكير” بالعاصمة الفرنسية إثر إصابتها بالجائحة المتفشية في العالم.


ونقلت صحيفة “نيويورك بوست”، إن طالبة مدرسية تعرف باسم جولي، وتبلغ من العمر 16 عاماً، توفيت بعد الإصابة بفيروس كورونا، مع نهاية مفجعة ومحزنة لحياة فتاة فرنسية بفيروس “كوفيد-19” في مستشفى “نيكير” المتخصص بعلاج الأطفال في الدائرة 15 بالعاصمة الفرنسية. أخبار كورونا


بات كورونا خطراً يهدّد دول العالم، بعد أن قضى على الأرواح، ليلاحق الاقتصاد العالمي في التدهور بعد الإجراءات التي اتخذتها الدول، من خلال إغلاق كافة معابرها الحدودية، ما انعكس سلباً على الاقتصاد المحلي والعالمي.


نقلت شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت، استمرار تراجع أسعار الغاز في كوريا الجنوبية للأسبوع التاسع على التوالي، متأثرة بتراجع الأسعار في مختلف أنحاء العالم.


ووفقاً لموقع، “أوبينت” المختصّ بالإسعار، حيث إنه سجل تراجع متوسط أسعار البنزين 41.8 وون ليصل إلى 1430.5 وون لكل لتر في الأسبوع الرابع من مارس الجاري.


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية ليرتفع عدد المصابين إلى 97 إصابة. ووضعت وزارة الصحة في قطاع غزة، صحفييِن اثنين في الحجر الصحي لإعدادهم مقابلات من داخل المستشفى الميداني برفح جنوب قطاع غزة المخصص للمصابين بفيروس كورونا.


فيما أكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل الإجمالي إلى 235 حالة.


وفي وقت سابق من يوم السبت، أكدت الكويت شفاء 7 حالات من المصابين بالفيروس، وقال وزير الصحة د.باسل الصباح على “تويتر” إن عدد المتعافين بلغ 64 حالة.



وفي السودان، كانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل حالتي إصابة إضافيتين بفيروس كورونا، الجمعة. المريضان رجلان سودانيان قدما إلى الخرطوم من دولتين أجنبية وعربية خلال الأسبوع الماضي، بهذا يرتفع عدد المصابين في السودان إلى 5، بينهم حالة وفاة واحدة.


يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة العُمانية عن تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا “كوفيد-19” لمواطنين.


وقالت على “تويتر” إن 8 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و8 مرتبطة بالسفر، فيما تخضع 5 حالات للتقصي الوبائي. أخبار كورونا


كما أعلنت موريتانيا، السبت، تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس، الأولى منهما زوجة مصاب سابق، والثانية لدى رجل في مدينة كيهيدي عاد قبل 9 أيام من السنغال.


وفي سياق متصل، قررت 180 عاملة الدخول في حجر صحي في مصنع بمحافظة القيروان بالوسط التونسي لصنع الكمّامات والأقنعة الطبية الواقية، وذلك بهدف الزيادة في الإنتاج ومواجهة الطلبات المتزايدة على هذه المستلزمات في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد.


صرّح رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، إنّ اضطرابات يمكن أن تندلع في أوساط الفقراء والمهمشين بالمدن الكبرى في الغرب، لافتقارهم لموارد الدخل مع تفشّي فيروس كورونا.


وذكر فرانشيسكو روكا، وهو إيطالي ويرأس اتحاد أكبر شبكة إغاثة في العالم، أنه بجانب الاضطرابات الاجتماعية، تتزايد مخاطر الانتحار بين الضعفاء والمعزولين.


وأردف في إفادة صحفية بمقرّ الأمم المتحدة في جنيف: “يوجد كثير من الناس يعيشون مهمشين للغاية داخل ما يسمى الثقب الأسود في المجتمع، أخشى أنه في غضون أسابيع قليلة ستكون لدينا مشاكل اجتماعية في أصعب الأحياء في المدن الكبرى”.


أوقفت أنقرة جميع القطارات بين المدن وقلّلت عدد رحلات الطيران الداخلية اليوم السبت، ضمن إجراءات احتواء تفشّي فيروس كورونا سريع الانتشار، عقب أن قفز عدد الإصابات في البلاد بواقع الثلث في يوم واحد إلى 5698 وزاد عدد الوفيات إلى 92.


وتأتي الزيادة عقب أن طلب الرئيس رجب طيب أردوغان يوم أمس الجمعة، إلى حجر صحي طوعي يبقى بموجبه الأتراك في منازلهم باستثناء التسوق أو للاحتياجات الأساسية، وأعلن تدابير جديدة لاحتواء الفيروس، قائلاً، إنه تقرر وقف جميع رحلات الطيران الدولية وأن يكون السفر بين المدن خاضعاً لموافقة حكام الأقاليم.



أفادت مصادر إعلامية، بأن النظام السوري قام بفرض حظرٍ كامل للتنقل في البلاد، اعتباراً من يوم الأحد 29 مارس/ آذار الساعة الثانية ظهراً. وبحسب المصادر، يأتي ذلك “في إطار متابعة الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا”، ووفق المصادر فقد قرّر الفريق المعنيّ بمتابعة الإجراءات الخاصة بمرض الكورونا، التابع لحكومة النظام باتخاذ إجراءات “منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات


كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية في مصر، اليوم السبت، أنه بناء على تقريرً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، تعتبر جهود المحافظات المصرية ممتازة في منع التجمعات بالمحافظات وإلغاء الأسواق الأسبوعية وغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات. وعن تطورات جهود المحافظات المصرية الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا أخبار كورونا


سجلت أمس الجمعة حالة الوفاة السابعة بمستشفى الحبيب بورقيبة بولاية صفاقس جنوب شرق تونس وهي لمصاب يبلغ من العمر 39 سنة، وتعد أول حالة وفاة لشخص في مقتبل العمر، حيث كانت حالات الوفيات المسجلة لأشخاص كبار في السن. فيما أعلنت السلطات التونسية، الجمعة، عن تسجيل ارتفاع طفيف في أعداد المصابين إلى 227، مع استمرار توسع نطاق انتشار هذا الفيروس  ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!