الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا ...ليفانت نيوز | 24.02.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

يتنامى القلق الدولي مع تسارع تفشي فيروس كورونا في عدة دول بالعالم، وذلك رغم تسجيل الصين تراجعاً في حصيلة الإصابات الجديدة بالوباء. ولقد قارب عدد المصابين بالوباء خارج الأراضي الصينية 1500 شخص يتوزعون على أكثر من 25 دولة ومنطقة. فيما طال تأثير الوباء الوضع الاقتصادي، ولا سيما مع إغلاق العديد من المصانع في الصين أو انخفاض عدد العاملين فيها بسبب إجراءات الحجر الصحي، بينما تأثّر السفر عالمياً بشكل كبير.


حيث أعلنت كوريا الجنوبية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، قد ارتفع إلى أكثر من ضعفين في يوم واحد، وتجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة أمس الأحد 550 حالة، بزيادة 100 حالة عن السبت، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى أربعة.


وأعلن كل من العراق وأفغانستان والكويت والبحرين، اليوم الاثنين، عن أولى حالات الإصابة لديها بفيروس كورونا، وكانت جميع الحالات قادمة من إيران، وظهرت معظم حالات العدوى في الصين، لكن دولاً أخرى بينها إيران، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا تصارع من أجل احتواء الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي، حيث أعلنت إيطاليا عن حالة الوفاة الرابعة لديها اليوم الاثنين.


وصل فيروس كورونا المستجد إلى الكويت والبحرين، لتنضما بذلك لبلدان عربية سجلت إصابات بهذا الفيروس، هي الإمارات ولبنان ومصر، وعدد ضحايا الفيروس عبر العالم في ارتفاع متواصل.


وأكدت الفحوصات الأولية التي أُجريت في الكويت لقادمين من مدينة مشهد الإيرانية وجود "ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة" حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين (24 فبراير/شباط 2020). وذكرت الوزارة أن الحالات الثلاث، وهي الأولى في الكويت، كانت بين 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد خلال أسبوع.


وأعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية حظراً على دخول جميع السفن من إيران، كما أوقفت السلطات رحلات الطيران، باستثناء رحلات خاصة بنقل المواطنين المتواجدين في إيران.


حيث ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في إيران إلى 12، وفق ما أعلن الاثنين متحدث باسم البرلمان. ورجح وزير الصحة سبب تفشي الوباء في بلاده إلى أشخاص دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية من باكستان وأفغانستان والصين. وتعهدت السلطات الإيرانية على لسان المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي بالشفافية "في نشر الأعداد".


وفي سياق متصل بداعيات انتشار الفيروس، اختتم أسبوع الموضة في ميلانو، الأحد بعرض مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 لدار جورجو أرماني في صالة من دون جمهور، حيث أوضح المصمم الإيطالي، أن هذا القرار يندرج في إطار تدابير الحكومة الإيطالية لتجنب التجمعات في مواجهة الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد في شمال البلاد والذي أدى إلى عدد من الوفيات في إيطاليا، وكانت السلطات الإيطالية قد ألغت الاحتفالات في كرنفال البندقية خوفاً من انتشار الفيروس بشكل لا تستطيع السلطات من السيطرة عليه.


نشرة أخبار كورونا .. إعداد: ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!