الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 07.04.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

أكد تقرير لمنطمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنّ خدمات الصحة على ظهر الكوكب، في ظلّ تفشّي وباء الفيروس التاجي، تحتاج إلى جذب 5.9 مليون ممرضة إضافية. أخبار 



ونوّهت المنظمة إلى أنه يوجد الآن ما يقرب من 28 مليون عامل تمريض في العالم، رغم أن التقرير قد لفت إلى كون عدد الممرضات قد ارتفع في الفترة من عام 2013 إلى عام 2016، بمقدار 4.7 مليون .


وأكدت منظمة الصحة العالمية في الوقت ذاته، على أن نقص العاملين في التمريض في جميع أنحاء العالم لا يزال عند 5.9 مليون شخص.


وتعتقد المنطمة الدولية المعنية بالصحة أن هذا النقص أكثر حدّة في إفريقيا وجنوب شرق آسيا وشرق البحر المتوسط ​​والعديد من بلدان أمريكا اللاتينية.


صرّح المدير التنفيذي لمجموعة بلاك ستون، ستيف شوارزمان، إنّ إجراءات التباعد الاجتماعي التي يجري اتّخاذها ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة فيروس كورونا، ساهمت في إحداث أزمة في مجتمع الأعمال.


وذكر شوارزمان، الذي تدير شركته أصولاً بقيمة 571 مليار دولار، في تصريحه لتليفزيون بلومبيرغ: “لحسن الحظ أن هذه الإجراءات ستكون مؤقتة، ولكنها تضع ضغوطاً على الجميع”، وأردف: “إن إجمالي الناتج المحلي (للولايات المتحدة) يبلغ 21 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تمحو تلك الإجراءات 5 تريليونات دولار منه.



صرّح المدير التنفيذي لمجموعة بلاك ستون، ستيف شوارزمان، إنّ إجراءات التباعد الاجتماعي التي يجري اتّخاذها ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة فيروس كورونا، ساهمت في إحداث أزمة في مجتمع الأعمال. أخبار 


وذكر شوارزمان، الذي تدير شركته أصولاً بقيمة 571 مليار دولار، في تصريحه لتليفزيون بلومبيرغ: “لحسن الحظ أن هذه الإجراءات ستكون مؤقتة، ولكنها تضع ضغوطاً على الجميع”، وأردف: “إن إجمالي الناتج المحلي (للولايات المتحدة) يبلغ 21 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تمحو تلك الإجراءات 5 تريليونات دولار منه.


قال العلماء إنّ إغلاق المدارس لن يساعد في احتواء انتشار العدوى خلال تفشي أمراض فيروس كورونا، لكن سيكون له أثر بالغ عند عودة الحياة إلى طبيعتها بعد إنهاء إجراءات العزل المنزلي.


وتعليقاً على هذ الأمر قال باحثون في “يونيفرسيتي كوليدج ” بلندن.إن أدلة أوبئة الإنفلونزا وحالات التفشي الناجمة عن فيروسات كورونا الأخرى تشير إلى أن تأثير إغلاق المدارس على انتشار المرض سيكون منخفضاً.


قالت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، إنّها سجلت 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. أخبار 


وذكرت لجنة الصحة الوطنية في بيان: “تمّ تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ولم تسجّل أي وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية”، مشيراً إلى أنّ جميع الحالات المسجّلة هي لمسافرين وصلوا إلى البلاد من الخارج، ليرتفع بذلك التعداد الكلّي للإصابات الوافدة في الصين إلى 983.



ولفتت اللجنة أن ّالتعداد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة في الصين بلغ 81740 حتى نهاية يوم 6 أبريل.


أكدت إيران ارتفاع إجمالي الوفيات بفيروس كورونا إلى 3872، في حين وصل تعداد المصابين بالمرض إلى 62589.


أعلنت مصر شفاء 12 شخصاً من مصابي فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 259 حالة، فيما تم تسجيل 149 حالة جديدة، بالإضافة إلى 7 وفيات.


بمناسبة الذكرى السبعين لإعلان السابع من نيسان يوماً عالمياً للصحة، أصدرت مجموعة من المنظمات بياناً مشتركاً، تمّ من خلاله التوجّه بالشكر للممرضين/ات والقابلات الذين/ اللواتي يقفون/ تقفنَ اليوم بشجاعة في وجه وباء الكورونا، ولفت البيان إلى أنّه يجب أن يتجسد شكرهم في سوريا في حمايتهم من أي تسييس في الرد على هذا الوباء، ومن أي تدخل سياسي يتجاوز الجرائم التي ارتكبت في حقهم/نّ وحق ما يزيد عن 900 من زملائهم/نّ الذين فقدوا/نّ حياتهم/نّ وهم/نّ يقدمون/نّ الخدمات الصحية في سوريا.


الإمارات تعلن اكتشاف 277 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 2067 حالة، مع شفاء 23 حالة جديدة ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 167.


ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب إلى 1141 بعد تسجيل 21 إصابة جديدة، وتسجيل 3 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 82.


وزارة الصحة التونسية: تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي الإصابات 596.



ارتفعت أعداد مصابي فيروس كورونا في السودان إلى 14 حالة بحسب ما أعلنت الصحة السودانية اليوم الثلاثاء، وذكرت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية، أنها سجلت إصابتين جديدتين بولاية الخرطوم. وأشارت التقارير إلى أن الحالة رقم 13 هو سوداني في السبعينيات من العمر، ليس لدية تاريخ سفر ولا سجل مخالطة لشخص مصاب. أما الحالة 14 فهي لسوداني في الأربعينيات من العمر


وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع تعداد المصابين بالمرض إلى 259. أخبار 


عُمان تسجل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 371 وحالتي وفاة


والبحرين تعلن عن تسجيل 55 إصابة جديدة.


وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع تعداد المصابين إلى 743.


وزارة الصحة السعودية تعلن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 41. وأعلنت الوزارة أيضا عن تعافي 64 حالة ليصل إجمالي المتعافين من كورونا إلى 615. كذلك أكدت الوزارة تسجيل 272 إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي المصابين إلى 2795.


 ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!