الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نسبة المشاركة بالانتخابات البحرينية الأكبر منذ 20 عاماً
البحرين.. الناخبون البحرينيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع/ وكالة أنباء البحرين

ذكر نواف المعاودة، وزير العدل البحريني، ليل السبت الأحد، إن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت السبت، كانت الأكبر منذ 20 عاما، حسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا".

وبيّن المعاودة أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية البحرينية وصلت إلى 73 %، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ انتخابات عام 2002.

اقرأ أيضاً: البحرين: سنواصل بناء الشراكات مع إسرائيل بعد فوز نتانياهو

وتنافس على تلك الانتخابات 500 مرشح من ضمنهم قرابة 100 سيدة للفوز بـ 40 مقعداً برلمانياً، بالإضافة إلى 90 مقعداً للمجالس البلدية في بلد يسكنه 1.5 مليون نسمة.

وصرح وزير العدل إن النتائج قد تتأخر نتيجة كثافة المشاركة خاصة في اللجان العامة، مردفاً أنه لم تسجل أي مخالفات في هذه الانتخابات.

وتوجه الناخبون البحرينيون إلى صناديق الاقتراع، يوم السبت، للمشاركة في انتخابات نيابية جديدة، تشهد تنافس عدد قياسي من المرشحين.

وفي انتخابات العام 2018 الأخيرة، كان عدد المرشحين 293 شخصاً من بينهم 41 امرأة.

ومنعت مجموعتا المعارضة الرئيسيتان وهما "الوفاق" الشيعية و"وعد" العلمانية من تقديم مرشحين على غرار انتخابات العام 2018، ويذكر أنه جرى حل الجمعية الأولى في 2016 والأخرى في 2017، مما دفعهما إلى دعوة الناخبين لمقاطعة الانتخابات.

وهذه ثالث انتخابات منذ أحداث العام 2011 حين شهدت البحرين، الواقعة بين السعودية وإيران، تظاهرات للمطالبة بملكية دستورية وإصلاحات سياسية أخرى.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!