الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نحو 60 ألفاً من حيوانات الكوالا.. خسائر حرائق أستراليا العام الماضي

نحو 60 ألفاً من حيوانات الكوالا.. خسائر حرائق أستراليا العام الماضي
حيوانات الكوالا

تسببت حرائق الغابات في الصيف الماضي، التي وصفها رئيس الوزراء سكوت موريسون بأنّها “الصيف الأسود” في أستراليا، بوفاة 33 شخصاً وتدمير أكثر من 59 مليون فدان في البلاد.


وأشارت تقديرات الصندوق العالمي للطبيعة، إلى أن أكثر من 60 ألفاً من حيوانات الكوالا نفقت، أو أصيبت، أو شُردت في حرائق الغابات الأسترالية الصيف الماضي، فيما وصفه الصندوق بعدد مقلق للغاية لأنواع تعاني بالفعل من مشاكل. حسبما ذكرت “رويترز”.


 


كما أنّه قبل اندلاع الحرائق كانت موائل الكوالا، في تدهور سريع بسبب تطهير الأراضي للزراعة والتنمية الحضرية والتعدين والغابات.



في سياق متصل، كان تقرير أصدرته لجنة من خبراء الكوالا عام 2016. قد قدّر تعداد الكوالا في أستراليا بنحو 329 ألفاً لكن نشبت حرائق غابات سنوياً منذ ذلك الحين مما قلّل العدد بشكل أكبر.


وكانت الحرائق التي اجتاحت الغابات على طول الساحل الشرقي لأستراليا، قد هدّدت وجود مئات الكائنات الحية، إذ قضت على حياة نصف مليار حيوان، منها عدد من حيوان الكوالا المهدد بالانقراض. 


 


وأظهرت جهود الأستراليين في حماية الحيوانات المهددة بالانقراض بإجلاء عدد منها، قبل أن تستعر النيران وتدمر مواطن الحيوانات، إذ خصص أحد السكان المحليين منزله لإيواء الحيوانات وسماه “محمية ملاكوت”.


ليفانت- الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!