الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نجوم الكرة الأوروبية يتبرعون بمبالغ مالية ضخمة لمحاربة كورونا

نجوم الكرة الأوروبية يتبرعون بمبالغ مالية ضخمة لمحاربة كورونا
نجوم الكرة الأوروبية يتبرعون بمبالغ مالية ضخمة لمحاربة كورونا

خلال مباردة إنسانية جيدة من قبل نجوم لاعبي كرة القدم الأوربية، قام عدد من اللاعبين بدفع مبالغ مالية من أجل دعم وشراء معدّات طبية لمكافحة فيروس كورونا.


كشفت تقارير رياضية، بقيام اللاعب "سيرجيو راموس" قائد فريق ريال مدريد بالتبرع بعدد كبير من الأدوات الطبية والصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بعد تفشيه في البلاد.


وبهذا يكون "راموس" انضم إلى قائمة نجوم كرة القدم، الذين قدّموا الدعم لمكافحة وباء فيروس كورونا الذي يضرب العالم، وسبق أن تبرّع "ميسي" نجم برشلونة و"غوارديو" مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي. الكرة الأوروبية


كذلك قام البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم يوفنتوس الإيطالي ووكيل أعماله "خورخي مينديز" بالتبرع بمواد طبية لمستشفيات برتغالية لمساعدة المصابين بفيروس كورونا.


وقام عدد من نجوم كرة القدم في العالم بمبادرات مميزة أبرزهم الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، بمبلغ مليون يورو، في خطوة مماثلة لما قام به الأرجنتيني، "ليونيل ميسي"، قائد برشلونة، لشراء معدّات طبية تفتقد إليها المراكز الطبية في كتالونيا.


*تعرف على رواتب اللاعبين في برشلونة بعد الحجر الصحي .!


وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ نجم ريال مدريد "راموس وزوجته" بالتعاون مع منظمة اليونيسيف قاما بالتبرع بـ 264 ألفا و571 قناعاً طبياً، و15 ألف جهاز لاختبار الكشف عن فيروس Covid-19 إضافة إلى 100 ألف جهاز حماية.


وأشارت، إلى أنّ المبلغ سيتمّ استخدامه أيضا لتوفير أجهزة تنفس لمعالجة المصابين بـ"كوفيد-19"، ووسائل حماية، مثل الملابس الخاصة والأقنعة الطبية الواقية للعاملين في المجال الصحي.


* غوارديولا يتبرع بمليون يورو لشراء معدّات طبية


وتعتبر إسبانيا من أكثر الدول تضرّراً بفيروس كورونا، بعد إيطاليا، حيث ارتفع عدد الوفيات جرّاء الفيروس إلى 3434 حالة منذ بداية تفشّي الوباء، لتتجاوز بذلك عدد الوفيات المسجلة في الصين التي بلغت 3281. الكرة الأوروبية


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!