الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نجل القذافي يسعى للعودة إلى حكم ليبيا
سيف الإسلام القذافي

ذكرت صحيفة تايمز اللندنية أن سيف الإسلام، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، يُخطط للعودة إلى الحياة العامة، ويعتزم الترشح إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة.


ونوّهت صحيفة التايمز ضمن صياغة الخبر، إلى أن سيف الإسلام معمر القذافي قد تلقى تعليمه في بريطانيا، منوهةً إلى أن نجل القذافي سيف الإسلام وقد "كان يُنظر إليه في السابق على أنه خليفة والده، لم يُر أو يُسمع عنه في العلن منذ اعتقاله قبل عشر سنوات في ليبيا".


اقرأ أيضاً: ليبيا.. اتهامات تطال الإخوان بالوقوف وراء تفجير سبها لعرقلة الانتخابات


وذكرت التايمز أن سيف الإسلام معمر القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل قد "تحدث هاتفياً لتأكيد هويته، والقول إنه بخير، وذلك في مكالمة رتبت لتوضيح علاقته بفريق من المستشارين يتصرفون نيابة عنه".


وأشارت الصحيفة كذلك، إلى أن سيف الإسلام معمر القذافي "كان يتواصل مع الدبلوماسيين الغربيين وغيرهم من الدبلوماسيين، بهدف إثبات أوراق اعتماده أثناء عودته إلى الحياة العامة"، منوّهةً في نفس الوقت إلى أن نجل القذافي "ما يزال مطلوباً من قبل المحكمة الجنائية الدولية".


ليبيا


هذا وكان قد رأى أحمد قذاف الدم، ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ومنسق العلاقات مع مصر في عهده، أن سيف الإسلام القذافي هو الأوفر حظاً بالفوز بأغلبية ساحقة في الانتخابات إذا ما أقيمت.


وقال قذاف الدم، في الثاني عشر من أبريل الماضي، وهو القيادي حالياً في جبهة النضال الوطني، إن من حق سيف الإسلام، بل ومن واجبه إذا أراد أن يترشح للانتخابات الليبية المقبلة، زاعماً على أنه لا أحد يستطيع أن يمنعه من أن يرشح نفسه للانتخابات.


وأعرب ابن عم معمر القذافي عن رأي مفاده، أن سيف الإسلام أكثر الناس حظاً (بالفوز) إذا ما قامت الانتخابات بأغلبية ساحقة.. "هو أو أي أحد من تيارنا، لن نقبل بمنعه من المشاركة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!