الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نجاح التحام الصاروخ الروسي مع محطة الفضاء الدولية
الصاروخ الروسي (وكالات)
نجح صاروخ ”سويوز" الروسي الذي يحمل مليارديراً يابانياً برفقة مساعده بالالتحام مع محطة الفضاء الدولية، عقب رحلة امتدت لست ساعات، بحسب بثّ حي لوكالة الفضاء الروسية.

وكان الصاروخ الذي يحمل "يوساكو مايزاوا"، البالغ من العمر (46 عاماً)، والذي صنع ثروته من خلال تجارة الملابس عبر الإنترنت، انطلق برفقة مساعده "يوزو هيرانو"، من قاعدة "بايكونورث" الفضائية الروسية في كازاخستان عند الساعة 07,38 بتوقيت غرينتش، والتحم بمحطة الفضاء الدولية عند الساعة 13,40 بتوقيت غرينتش، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

ومن المنتظر أن تعيد هذه الرحلة روسيا إلى مجال السياحة الفضائية الذي فشلت فيه سابقاً أمام شركات أمريكية خاصة، مثل "سبايس أكس“، حيث يدر الاهتمام المتواصل بالقطاع مكاسب مالية محتملة.

الصاروخ الروسي (وكالات)
وبحسب ذلك، بات الملياردير الياباني أول سائح فضاء منذ ما يزيد عن عقد بعد انطلاق رحلته إلى محطة الفضاء الدولية الأربعاء، في رحلة يراها البعض عبارة عن "بروفا" لرحلته القادمة حول القمر على صاروخ من إنتاج شركة "سبيس إكس" عام 2023.


وسيقوم "يوزو هيرانو"، مساعد الملياردير الياباني، بتوثيق الرحلة، التي تحمل أيضاً رائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين.


وبات مايزاوا، الذي تدرب على الرحلة لأشهر، في اليابان، مشهوراً بسبب حبه للطائرات الخاصة وقصص الحب التي جمعته بنجمات المجتمع، بجانب توزيعه هدايا مالية لمتابعيه على "تويتر“، في بلد اشتهر بالتحفظ والتمسك بالأعراف والعادات المتوارثة.
ويسعى مايزاوا لنشر مقاطع فيديو من رحلته على قناته في "يوتيوب" التي تضم 795 ألف متابع.

اقرأ المزيد: شركة “نيسان” لصناعة السيارات تكشف عن خطة مستقبلية لآلية الإنتاج

وقد طلب من متابعيه إعطاءه 100 فكرة حول الأشياء التي ينبغي القيام بها في الفضاء، وقال إنه "يسعى لممارسة رياضة كرة الريشة على متن محطة الفضاء الدولية".

اقرأ المزيد: أسوس تطلق جهازاً يخبرك عندما تكون الفواكه والخضروات نظيفة


ولم يكشف عن تكلفة رحلة مايزاوا، إلا أن بعض التقارير قدّرت فاتورة رحلات الفضاء السياحية بما يصل إلى 50 مليون دولار.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!