الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • نتنياهو يحذر من تداعيات اختطاف سفينة بريطانية من قبل الحوثيين

نتنياهو يحذر من تداعيات اختطاف سفينة بريطانية من قبل الحوثيين
نتنياهو \ تعبيرية \ متداول

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن قلقه الشديد من الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية على سفينة تجارية تحمل علم جزر البهاما وتعود ملكيتها لشركة بريطانية وتديرها شركة يابانية، واصفاً الحادث بأنه "قفزة إلى الأمام" في العدوان الإيراني على الملاحة الدولية.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه، إن السفينة التي تم اختطافها بأمر من إيران من قبل ميليشيات الحوثي في البحر الأحمر، تشكل تهديداً خطيراً على أمن خطوط النقل البحري الحيوية، وتستدعي رداً دولياً حازماً.

اقرأ أيضاً: الحوثيون يستولون على سفينة إسرائيلية

وأضاف أن السفينة كانت مستأجرة من شركة إسرائيلية، ولكنه أكد أنه لا يوجد أي إسرائيلي على متنها، وأشار إلى أن الطاقم المكون من 25 فرداً ينتمون إلى جنسيات متعددة، من بينها أوكرانيا وبلغاريا والفلبين والمكسيك.

وندد نتنياهو بما وصفه بـ"الهجوم الإيراني على سفينة دولية"، ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف التصعيد الذي تقوم به إيران وأذرعها في المنطقة، وقال إن إسرائيل تتابع الوضع عن كثب وتتواصل مع الدول المعنية لضمان سلامة الطاقم والسفينة.

وكانت جماعة الحوثي قد هددت بالتصدي لأي سفينة تحمل علم إسرائيل أو تتعلق بشركات إسرائيلية، وطالبت الدول بعدم السماح لمواطنيها بالعمل على متن تلك السفن، وزعمت الجماعة أنها نفذت هجمات على أهداف إسرائيلية في مدينة إيلات على البحر الأحمر، ولكن إسرائيل نفت ذلك.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!