الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نبيل القروي في محاولة هرب فاشلة عبر الحدود... محتجز في الجزائر مع مهربين

نبيل القروي في محاولة هرب فاشلة عبر الحدود... محتجز في الجزائر مع مهربين
نبيل القروي في محاولة هرب فاشلة عبر الحدود.. محتجز في الجزائر مع آخرين

ذكر مصدر قضائي في الجزائر بأن محكمة "قسنطينة" بشرق البلاد قد قضت، أمسِ السبت، باحتجاز المرشح الرئاسي التونسي السابق نبيل القروي بتهمة عبور الحدود بطريقة غير مشروعة، وأربعة جزائريين آخرين بتهمة تهريب البشر.


وأكدت صحيفة "النهار" الجزائرية بقولها "إن القرار جاء بعد أن تمت متابعة الموقوفين من طرف نيابة الجمهورية بجنحة الدخول إلى التراب الجزائري بطريقة غير شرعية". وكان القروي قد اعتقل رفقة شقيقه في مدينة تبسة الجزائرية.


وأضاف المصدر أن المحكمة في مدينة قسنطينة بشرق الجزائر أمرت أيضاً باحتجاز أربعة جزائريين في اتهامات بتهريب البشر. والأربعة متهمون بمساعدة القروي وشقيقه على دخول البلاد وتوفير مسكن له قبل اعتقاله يوم الأحد.


ووضع القروي، مالك قناة تلفزيون نسمة ورئيس حزب قلب تونس السياسي، ثاني أكبر حزب في البرلمان، رهن الاحتجاز مع أخيه غازي القروي. وكانت محكمة في تونس قد أفرجت عن نبيل القروي في 15 يونيو/حَزِيران بعد أن أمضى أكثر من ستة أشهر رهن الاحتجاز في اتهامات بغسل الأموال والتهرب الضريبي.




نبيل القروي في محاولة هرب فاشلة عبر الحدود.. محتجز في الجزائر مع آخرين المرشح السابق لرئاسة الجمهورية التونسية رجل الأعمال والسياسي نبيل القروي. إعلام محلي. متداول.

وقالت صحيفة "النهار" الجزائرية إن القرار جاء بعد أن تمت متابعة الموقوفين من طرف نيابة الجمهورية بجنحة الدخول إلى التراب الجزائري واجتياز الحدود بطريقة غير شرعية، وجناية تهريب المهاجرين.


وأفضى التحقيق النهائي للفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن تبسة في قضية الشقيقين نبيل وغازي القروي. إلى توقيف 4 أشخاص من بينهم امرأة قاموا بإدخالهما الجزائر بطريقة غير شرعية.


اقرأ المزيد: مخدرات في الحلوى... الشرطة الكويتية تعتقل مهرّبها


وحُددت هُوِيَّة شخصين تونسيين متورطين في القضية. مع تحويل مِلَفّ القضية والموقوفين إلى القطب القضائي الجزائي المتخصص بقسنطينة.


وجاءت عملية التحويل عن طريق إجراء التخلي القضائي. وستتم عملية التقديم اليوم أمام وكيل الجمهورية بقسنطينة.


ليفانت نيوز _ النهار الجزائرية _ أ ف ب


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!