الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ناقلة نفط إيرانيّة تصل إلى مرفأ بانياس
ناقلة نفط إيرانية تصل إلى مرفأ بانياس

كشفت قناة “روسيا اليوم” عن مصدر لم تسمّه من “الشركة السورية لنقل النفط” عن وصول ناقلة نفط إيرانية إلى مصب “بانياس” السوري، اليوم الأربعاء.


وتحمل الناقلة الإيرانية على متنها مليون برميل من النفط، في حين أنّه لم يؤكّد أو ينفِ المعلومات التي تتحدث عن أنّ الناقلة الإيرانية هي واحدة من 4 ستصل تباعاً إلى الموانئ السورية، وفقاً للمصدر ذاته.


ومن المقرّر أن تصل باقي الناقلات، البالغ عددها 3، خلال الأيام القليلة، علماً أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، تفرض عقوبات على النظام السوري وعلى داعميه.


قناة السويس


وكان رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس”، قد وعد قبل أيام أن تنتهي الأزمة مع نهاية الأسبوع الجاري، فيما يأمل السوريون أن يسهم وصول الناقلة بتخفيف أزمة الوقود والنقل التي يعانون منها حالياً.


وتعرّضت، يوم أمس، السفينة الإيرانية “شاويز”، إلى هجوم بألغام لاصقة في البحر الأحمر كانت في طريقها إلى سوريا، فيما نفت الولايات المتحدة الأمريكية علاقتها بالتفجير.


اقرأ: سنواصل العقوبات.. ردّ حاسم من الاتحاد الأوروبي على رسالة النظام السوري السّرية


وقالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن "السفينة كانت تتمركز في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية للحماية من القرصنة"، وفقاً للوكالة الإيرانية.


اقرأ: مغامرة 4 ناقلات إيرانية لتزويد سوريا بمؤونة 3 أسابيع من النفط


ومن جهتة أخرى، قالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، إنّ الحديث عن الهجوم (لم توضح نوعيته) يأتي في ظل سلسلة من الهجمات التي تنسبها تقارير أجنبية لإسرائيل، في إطار ما يمكن تسميتها الحرب البحرية بين طهران وتل أبيب.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!