الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
ميليشيا النجباء العراقية تهدد بالثأر من واشنطن
ميليشيا النجباء العراقية تهدد بالثأر من واشنطن

هددت حركة النجباء العراقية المدعومة من إيران اليوم الإثنين بأن قادة المقاومة سيجتمعون خلال الـ24 ساعة المقبلة للإعلان عن جبهة موحدة، للثأر من أمريكا.


كما أكدت: "لن يكون بمقدور أمريكا توقع ثأرنا لدماء الشهداء" في إشارة إلى قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس.


وأعلن نائب الأمين العام لحركة النجباء نصر الشمري: "كبار قادة المقاومة العراقية يعدون لاجتماع لتشكيل جبهة موحدة ضد الوجود الأميركي في المنطقة".


وأضاف: "اجتماع قادة المقاومة العراقية سيكون اليوم أو غداً للإعلان عن جبهة موحدة ضد الوجود الأمريكي، ومن الأجدر بنا أن نكون كفصائل مقاومة ككيان واحد للتعامل مع واشنطن التي تصنفنا في نفس الخانة".


كما أشار إلى أنه "لا نتوقف كثيراً عند الأمور الشكلية والبروتوكولية لأن الكيان الإسلامي أمّة واحدة في كل بقاع الأرض".


وأضاف: "المعركة الآن انتقلت إلى قلب الدول الحليفة لواشنطن في المنطقة والتي تدفع باتجاه استهدافنا".


فيما حذّر من أن "الثأر لدماء الشهداء لا يمكن للولايات المتحدة الأميركية أن تتوقعه".


ويذكر أنه سبق وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، اليوم الاثنين، في تصريحات لصحفيين على متن الطائرة الرئاسية إير فورس وان: "القوات الأمريكية لن تنسحب بشكل كامل من العراق ما لم يتم تعويض الجيش الأمريكي عن النفقات الباهظة التي دفعها في قاعدة جوية هناك".


وأضاف: "أنفقنا كثيراً من الأموال في العراق ولدينا قاعدة جوية كلف بناؤها مليارات الدولارات، لن نغادر قبل أن يردوا لنا ما دفعناه".


وهدد ترمب، قائلاً: "إذا طرد مسؤولي العراق الولايات المتحدة من البلاد سوف نفرض عليهم عقوبات لم يروها من قبل ستكون العقوبات الإيرانية ضئيلة بجانبها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!