الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ميليشيات الحشد الشعبي تشيّع سليماني في بغداد
ميليشيات الحشد الشعبي تشيع سليماني في بغداد

شيّعت ميليشيات الحشد الشعبي في العراق اليوم السبت في بغداد أكبر جنرالات إيران وغيره من قادة الميليشيات الذين قتلوا في غارة جوية أميركية.


وبحسب الصور الواردة من بغداد ارتدى العديد من المشيّعين ملابس سوداء، حاملين أعلاماً عراقية وأعلام ميليشيات مدعومة من إيران وموالية بشدة لسليماني.


فيما أقفلت ميليشيات الحشد الشعبي في العراق طرقات العاصمة بغداد، حيث تجمع المشيعون في موكب حول نعشي الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أبرز مساعديه في العراق.


هذا وبحسب المصادر الأولية يجري التشييع حالياً في حي الكاظمية في بغداد، قبل أن تنظم مراسم تشييع وطنية في المنطقة الخضراء بحضور عدد من القادة العراقيين.


في حين ذكرت قناة العالم الإيرانية على تليغرام أن جثمان سليماني يشيّع اليوم في بغداد ثم في كربلاء والنجف ثم ينقل إلى مشهد وبعدها لطهران ثم يدفن في كرمان.


كما نقلت نعوش العراقيين الخمسة إلى الكاظمية على سيارات بيك-آب رفعت عليها أعلام عراقية، وسارت بين الحشد. ورفعت على السيارات التي تنقل القتلى الإيرانيين أعلام إيران. ورفع عدد من المشاركين في الحشد صوراً للمرشد الإيراني علي خامنئي والأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر الله.


وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع له قاسم سليماني في قصف أميركي.


وبدوره أكد المتحدث باسم ميليشيا الحشد الشعبي، فجر الجمعة، بمقتل سليماني، والقيادي البارز في الميليشيا أبو مهدي المهندس في قصف استهدف موكبهما بالقرب من مطار بغداد الدولي، وذلك بعد أن أعلن التلفزيون العراقي الرسمي نبأ مقتلهما، فيما تم نقل ما تبقى من جثتي سليماني والمهندس إلى مستشفى المثنى في بغداد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!