الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ميقاتي في اللقاء الخامس مع "عون" يعترف ببطء تشكيل الحكومة

ميقاتي في اللقاء الخامس مع
نجيب ميقاتي
أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف "نجيب ميقاتي"، اليوم الخميس، عن وجود بطء من خلال المشاورات بتشكيل الحكومة الجديدة، مشيراً أنه أبلغ الرئيس، ميشال عون، "أننا سنرتكب خطأ كبيراً إذا لم نسرع في تشكيل الحكومة".

يأتي ذلك في مؤتمر صحفي أجراه رئيس الوزراء اللبناني المكلف، اليوم، عقب لقائه الرئيس عون، موضحاً للصحفيين: "اليوم تقدمنا في النقاش ولو كان بطيئاً ونحن مصرون ومثابرون على تشكيل الحكومة".

ميشال عون

وأشار "ميقاتي" إلى أن جلسة اليوم مع الرئيس اللبناني كانت خطوة للأمام بشأن تشكيل الحكومة، مضيفاً: "ما من تحدٍّ مع أي أحد ولا أحد متمسك بأي حقيبة وما من حقيبة تعود لطائفة معينة دستورياً".

وأكد الرئيس المكلف، أنه "لا مكان للاعتذار حتى الساعة، وأنا أسعى لتشكيل حكومة فاعلة ولا داعي لإثارة المشاكل".

وأضاف "ميقاتي"، من قصر بعبدا: "أي كلمة سأقولها ستزيد من العراقيل، ولا حقيبة مرتبطة بطائفة أو مذهب، ولا وقت للدخول في مشكلات جانبية".

اقرأ المزيد: لبنان يحيي ذكرى انفجار مرفأ بيروت بالخيبة والأمل

وفي الحديث عن مهلة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، قال "ميقاتي": "لا مهلة دستورية للرئيس المكلّف، وقلت إنّ المهلة ليست مفتوحة من حسّي الوطني، وجلسة اليوم خطوة إيجابية إلى الأمام".

وتابع: "عندما أشعر أنّ الطريق بات مسدوداً للتجانس سأخبر اللبنانيين، والآن لن أخلق مشكلاً ليس موجوداً"، معلناً عن لقاء ثانٍ مع عون، غداً الجمعة".

اقرأ المزيد: الشغل التونسي يُطالب بحكومة مُصغرة خبيرة

ويعد هذا اللقاء الخامس بين "عون" وميقاتي، المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، منذ 26 يوليو/ تموز الماضي، بعد اعتذار "سعد الحريري" عن تشكيل الحكومة بعد محاولات دامت نحو أكثر من تسعة أشهر.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!