الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ميزة جديدة لمستخدمي
"واتساب ويب" يعمل بلا ربط بالهاتف النقال (أرشيف-ليفانت)

قرر تطبيق الدردشة "واتساب" منح مستخدميه القدرة على نقل سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية من أندرويد إلى آيفون عبر تطبيق شركة آبل المسمى Move to iOS.

إذ تم طرح القدرة على نقل بيانات واتساب من أندرويد إلى آيفون في مرحلة تجريبية، بدءاً من اليوم الأربعاء، لكن تلك الميزة ستستغرق نحو أسبوع للوصول إلى جميع المستخدمين.

اقرأ المزيد: مزايا جديدة من "واتساب" تعرف عليها

وفي ذات الصدد، أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في بيان أن شركة ميتا أضافت لواتساب القدرة على التبديل الآمن بين الهواتف ونقل سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين أندرويد وآيفون مع الحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف".

كما اعتبر أن تلك الميزة هي الأهم والأكثر طلباً. وقال:" أطلقنا في العام الماضي القدرة على التبديل من آيفون إلى أندرويد، والآن أضفنا القدرة على التبديل من أندرويد إلى آيفون أيضاً".

وتجدر الملاحظة أن عملية النقل هذه لا تعمل إلا عبر أجهزة آيفون الجديدة، أو التي خضعت لعملية إعادة ضبط المصنع. كما تحتاج أيضاً إلى أندرويد 5 أو إصدار أحدث عبر جهاز أندرويد وiOS 15.5 عبر جهاز آيفون.

وللبدء بتلك العملية تحتاج إلى فتح تطبيق Move to iOS عبر هاتفك الأندرويد واتباع التعليمات التي تظهر عبر الشاشة.

وبمجرد اتباع التعليمات، يتم عرض رمز عبر جهازك الآيفون. ثم يطلب منك إدخال الرمز عبر هاتف أندرويد. وبعد ذلك، تحتاج إلى النقر فوق متابعة واتباع التعليمات التي تظهر عبر الشاشة.

بعدها عليك تحديد واتساب في شاشة نقل البيانات، ثم يمكنك بدء العملية من خلال النقر على ابدأ عبر هاتفك الأندرويد.

بعد ذلك تحتاج إلى انتظار واتساب لتجهيز بياناتك للتصدير. وبمجرد إعداد البيانات، يتم تسجيل خروجك من هاتفك الأندرويد.

ثم عليك النقر على التالي للعودة إلى تطبيق Move to iOS. وبعدها، تحتاج إلى النقر فوق متابعة لنقل البيانات من هاتفك الأندرويد إلى هاتفك الآيفون مع انتظار Move to iOS لتأكيد اكتمال النقل.

بعد ذلك، تحتاج إلى تثبيت أحدث إصدار من منصة الدردشة من متجر آب ستور ومن ثم تسجيل الدخول باستخدام نفس رقم الهاتف الذي استخدمته عبر جهازك القديم. ثم يطلب منك النقر على ابدأ للسماح باستكمال العملية.

ليفانت – العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!