الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
ميركل.. فترة هدوء ومحاولات إعادة ترتيب الحياة والذات
انغيلا ميركل \ متداول

عقب سنين طويلة أمضتها في الحكم، يبدو أن المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل تستمتع بوقتها بهدوء، إذ أفصحت "أم اللاجئين" كما كانت تلقّب، نتيجة استضافة ألمانيا في عهدها لملايين السوريين الهاربين من أتون الحرب في بلادهم، أنها اليوم تعيش فترة من الهدوء تحاول فيها إعادة ترتيب حياتها وذاتها.

كما أردفت أنها دخلت بعد التقاعد فترة من التفكير، وخففت من نظام السرعة التي عاشت فيه لسنوات طويلة، حسب صحيفة "الغارديان".

اقرأ أيضاً: أنجيلا ميركل تتقلد جائزة اليونسكو للسلام

وأفصحت عن بعض الأنشطة التي وجدت وقتاً لها منذ تركها لمنصبها، منها مشاهدة مسلسل The Crown و Babylon Berlin، وأردفت أنها شاهدت أيضاً جنازة الملكة إليزابيث على التلفزيون، وأبدت اهتماما بالعديد من الضيوف الذين تعرفت عليهم أثناء فترة حكمها.

كما أكملت أنها تقرأ سيرة شيلر وشكسبير، كذلك سيرة سيباستيان هافنر عن ونستون تشرشل، وفي الصدد، نوهت أنها تقرأ الآن مذكرات الحرب العملاقة لتشرشل، جنبا إلى جنب مع بيت بومان التي عملت مديرة مكتبها لفترة طويلة.

ونوهت إلى أنها تقوم هي وبومان كذلك بتأليف كتاب معا حول منصب المستشارة الخاص بها والذي ورد أنهما حصلا على دفعة كبيرة من أجله.

كذلك لفتت إلى إن إحدى أولى عطلاتها خارج البلاد كانت جولة في توسكانا الربيع الماضي مع صديق مؤرخ للفن.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت تركت منصبها عام 2021 بعد أن قضت فيه 16 عاما، وفي زعامة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي مدة 18 عاماً.

وابتعدت السياسية المحبوبة منذ ذاك الوقت عن الأضواء تاركة سمعة طيبة وفترة رئاسية رضت الألمان.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!