الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
ميتا تشفر جميع المحادثات على ماسنجر وفيسبوك
شعار فيسبوك. صورة تعبيرية. متداول

في خطوة تهدف إلى حماية خصوصية المستخدمين وأمنهم الرقمي، أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز، المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وماسنجر، أنها بدأت التشفير التام لجميع المحادثات والمكالمات الشخصية على هذه المنصات.

وقالت الشركة في بيان لها أمس الأربعاء، أن هذه الخاصية ستكون متاحة للمستخدمين على الفور، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحديث جميع حسابات ماسنجر بالتشفير التام ليكون ضمن الإعدادات المفترضة.

اقرأ أيضاً: ميتا توقف الدردشات المشتركة بين فيسبوك وإنستغرام

وأوضحت الشركة أن التشفير التام يعني أن الرسائل والمكالمات يمكن قراءتها أو سماعها من قبل المرسل والمتلقي فقط، ولا يمكن لأي طرف ثالث، بما في ذلك ميتا، الوصول إلى محتواها أو فك تشفيرها.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخاصية تساعد في الحفاظ على أمان الأشخاص من المتسللين والمحتالين والمجرمين، الذين يحاولون اختراق الحسابات أو سرقة البيانات أو التلاعب بالمحادثات.

وقالت ميتا إنها تعتقد أن الناس لا يريدونها أن تقرأ رسائلهم الخاصة، وأنها تحترم خصوصيتهم وحريتهم في التواصل، لذلك قامت بتطوير إجراءات أمان قوية لمنع إساءة الاستخدام وكشفها ومكافحتها مع الحفاظ على الأمن عبر الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن ميتا كانت قد أعلنت في عام 2019 عن خططها لتشفير جميع محادثاتها على ماسنجر وفيسبوك، لكنها واجهت انتقادات ومخاوف من بعض الحكومات والمنظمات التي ترى أن ذلك يعرقل جهود مكافحة الجريمة والإرهاب والاستغلال الجنسي للأطفال.

وردت ميتا على هذه المخاوف بأنها تعمل مع السلطات المختصة وتستخدم تقنيات متطورة للكشف عن السلوكيات الضارة والمحتوى المخالف على منصاتها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!