الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • موقع إيراني معارض: الميليشيات ترسل تعزيزات ضخمة إلى سوريا

موقع إيراني معارض: الميليشيات ترسل تعزيزات ضخمة إلى سوريا
عصائب أهل الحق

نقل الموقع الإيراني المعارض “إيران واير” الذي يدار من بريطانيا، أمس الأحد، عن مصدر له، أن قافلة عسكرية تابعة لمليشيا عصائب أهل الحق العراقية قد دخلت مدينة البوكمال السورية (122 كم جنوب شرق محافظة دير الزور)، عبر مدينة حصيبة الحدودية.


وبحسب المصدر، فقد ضمّت القافلة العسكرية  15 شاحنة بيك آب مزودة برشاشات ثقيلة، ونحو 150 عنصراً من مليشيا عصائب أهل الحق الموالية لإيران، ووصلت إلى سوريا ظهر الإثنين الماضي.


كما أشار “إيران واير” إلى أنّ أن هؤلاء العناصر هم من حملة عراقية الجنسية، وكانوا يتدربون عسكرياً في أحد المعسكرات التي تشرف عليها مليشيا الحرس الثوري الإيراني في جنوب إيران، مؤكّداً أنّ الحرس الثوري أرسل مؤخراً تعزيزات عسكرية من ثكناته في ريف حلب إلى مناطق دير الزور، والرقة، وتدمر بهدف تعزيز مواقعه.


ولفت الموقع المتواجد في بريطانيا، إلى أنّ تلك التعزيزات هي عبارة عن حوالي ألف مسلح يتبعون مليشيا تدعي (ذو الفقار)، فيما تحاول إيران فرض سيطرتها على مناطق نفوذها بالمنطقة الشرقية داخل التراب السوري، حسب إيران واير.


وكانت المناطق التي تتواجد فيها الميليشيات الإيرانية قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية هجوماً عنيفاً، متمثّلاً بهجمات تشنّها طائرات مجهولة على المنطقة، مخلّفة وراءها خسائر بشرية في صفوف القوات الإيرانية.


حيث هزّت انفجارات عنيفة ليل الجمعة -السبت، منطقة البوكمال الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها بريف دير الزور الشرقي، بعد يوم واحد من سماع دوي انفجارات في سماء الرقة،  نتيجة استهداف طائرات مجهولة الهوية مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


 


وسبق أن قامت طائرات مجهولة الهوية بالإغارة على بادية معدان عتيق، ضمن الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة الرقة، حيث تتواجد في تلك المنطقة ميليشيات موالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية التي خلّفتها تلك الضربات.


ليفانت- العين الإخبارية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!