الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
موسم جديد من معرض القاهرة للكتاب
معرض القاهرة

عاد معرض القاهرة للكتاب لأول مرة منذ ظهور فيروس كورونا، إذ تقام الدورة الثانية والخمسون منه بعد تأجيل دام نحو خمسة أشهر، حيث توافق موعده السنوي المعتاد مع ذروة انتشار فيروس كورونا في مصر.


قيما ينتشر متطوّعون شباب على بوابات معرض القاهرة الدولي للكتاب، يحملون أجهزة قياس حرارة، يستقبلونك بها ويشترطون ارتداء الكمامة إلى جانب إبراز التذكرة الإلكترونية الجديدة قبل السماح لك بالدخول.



كما أنّه في المنطقة المفتوحة خارج صالات عرض الكتب، نُصبت خيام ضخمة في الهواء الطلق ينتظر فيها سيدات ورجال من مختلف الأعمار، تستطيع سماع دردشاتهم حول الكتب التي يرغبون في اقتنائها، حتى يؤذن لهم بالدخول إلى الصالات، لأن هناك حدا أقصى لعدد الزوار المسموح بوجودهم داخل الصالات في وقت واحد لتقليل الاختلاط.


يشار إلى أنّ معرض القاهرة للكتاب فعّل نسخة افتراضية على الإنترنت، إذ يمكن لأي شخص أن يتصفح صالات المعرض وأن يعرف أماكن دور النشر المتنوعة، والكتب المعروضة.


اقرأ المزيد: معرض بغداد الدولي للكتاب يستضيف 228 دار نشر عربية وأجنبية


وبحسب بي بي سي، فقد أشارت إدارة المعرض إلى أن الهدف هو توفير الوقت الذي قد يستغرقه الزوار في التجول داخل أروقته، لتقليل مخاطر العدوى، لأن مساحةَ المعرضِ كبيرةٌ جدًا، إذ تصلُ إلى ثمانين ألف مترٍ مربع.


ليفانت- بي بي سي 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!