الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • موسكو: واشنطن تقصف في إدلب تنظيم القاعددة دون إبلاغ تركيا أو روسيا

موسكو: واشنطن تقصف في إدلب تنظيم القاعددة دون إبلاغ تركيا أو روسيا
طائرات روسية في مطار حميميم في جبلة. نوفوستي

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية، نفّذت غارة جوية على محافظة إدلب السورية، دون إبلاغ تركيا أو روسيا.


وقال "المركز الروسي للمصالحة في سوريا" التابع لوزارة الدفاع الروسية: "مقاتلات أمريكية نفّذت ظهيرة يوم 31 أغسطس الماضي(السبت)، غارة على منطقة سكنية، تقع بين معرة مصرين وكفريا".


بدورها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، بأن قوات تابعة لها وجّهت ضربة لمنشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمالي إدلب في سوريا أمس السبت في هجوم استهدف قيادة التنظيم.


وأوضح المركز الروسي في بيانه، أن القصف الأمريكي تسبب في أضرار مادية كبيرة، وأن الغارة الأمريكية تهدد استمرار وقف إطلاق النار في إدلب.


وأكد البيان أن القصف الأمريكي يعد انتهاكاً لكافة الاتفاقيات السابقة، بسبب عدم إبلاغ واشنطن كلاً من أنقرة وموسكو، بالغارة قبل تنفيذها.


وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ضربات جوية استهدفت قواعد تابعة لمقاتلين متشددين في شمال غرب سوريا. وأضاف المرصد أن الضربات التي وقعت بالقرب من بلدة معرة مصرين في محافظة إدلب، أدت لمقتل أكثر من 40 مسلحاً بينهم بعض القادة.


وفي وقت سابق، أعلنت القوات المركزية الأمريكية (سينكوم)، استهدافها نقاطاً في إدلب، قائلة: "شمال محافظة إدلب بات ملاذاً آمنا لميليشيات القاعدة".


موسكو: واشنطن تقصف في إدلب تنظيم القاعددة دون إبلاغ تركيا أو روسيا موسكو: واشنطن تقصف في إدلب تنظيم القاعددة دون إبلاغ تركيا أو روسيا


ليفانت_وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!