الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • موسكو تحذّر "ألمانيا" من حشد حلف الناتو قوّاته على حدود روسيا

موسكو تحذّر
روسيا واوروبا
حذّر وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"، اليوم السبت، من حدوث عواقب وخيمة بالنسبة لأوروبا نفسها، لاسيما بعد أن حشد "حلف الناتو" قواته إلى حدود مع روسيا.

قال موقع "روسيا اليوم" إن وزير الدفاع الروسي، حذّر "حلف الناتو" من حشد قواته إلى حدود روسيا، وأن مثل هذه التحركات، ستؤثر على أوروبا نفسها.

يأتي تصريح "شويغو"، رداً على تصريحات سابقة لوزيرة الدفاع الألمانية "أنيغريت كرامب كارنباور" التي دعت الناتو لضرورة ردع روسيا باستخدام "التهديد النووي".

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح انضمام مقدونيا الشمالية لحلف الناتو

وأضاف الوزير الروسي، أن "الناتو يقوم باستمرار بحشد قواته إلى حدودنا. يتعين على وزيرة الدفاع الألمانية أن تعرف جيداً كيف سبق وأن انتهت مثل هذه التحرّكات بالنسبة لألمانيا وأوروبا".

واعتبر "شويغو" أن "الأمن في أوروبا لا يمكن إلا أن يكون شاملاً، دون المساس بمصالح روسيا"، وذلك على خلفية دعوات لردع روسيا عسكرياً.

اقرأ المزيد: وزير الداخلية الإيطالي السابق يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 15 عاماً

وأردف الوزير "لكن الناتو ليس مستعداً اليوم لحوار متكافئ حول هذه القضية. فضلاً عن ذلك، فإن تنفيذ الحلف خطة ردع في أفغانستان انتهت بكارثة يضطر الآن العالم بأسره للتعامل معها".

اقرأ المزيد: إيران توقف لقاح “فخرا” الإيراني “المضاد لكورونا” بسبب نقص الطلب والتجارب

وفي تصريحات سابقة، قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أنّ الناتو يدرس سيناريوهات ردع إقليمية لمنطقتي البلطيق والبحر الأسود، وربما أيضاً في المجال الجوي، باستخدام أسلحة نووية.

ليفانت - روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!